اخبار محلية

تدشين مشروع توزيع خلايا نحل في مديرية الطفة

دشن محافظ البيضاء عبدالله إدريس اليوم مشروع توزيع خلايا نحل في مديرية الطفة.

يستهدف المشروع 57 نحالاً من أبناء المديرية بواقع ست خلايا نحل وخمس نوايا فارغة لدعم النحالين بمشاريع مدرة للدخل ضمن مشروع تحسين الأمن الغذائي المنفذ من قبل جمعية الهلال الأحمر بتمويل الصليب الأحمر.

وفي التدشين أكد محافظ البيضاء أهمية توزيع خلايا نحل، للمساهمة في إيجاد مصدر دخل للأسر المستهدفة وتخفيف معاناتها في ظل الأوضاع الراهنة.

وأشار إلى اهتمام قيادة المحافظة بمثل هذه المشاريع التي تأتي في إطار مصفوفة الرؤية الوطنية وتشجيع الأسر على تبني مشاريع تسهم في اعتمادها على ذاتها.

وحث المحافظ إدريس على تطبيق معايير اختيار خلايا النحل، ليتم توزيع عدد منها في السوق المحلية، بما يسهم في زيادة الإنتاج وتحسين الأوضاع المعيشية للمستفيدين.

فيما أشار مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة عبدالله العامري إلى أن العوامل الطبيعية التي تتمتع بها المحافظة، مشجعة للمشاريع الزراعية والثروة الحيوانية وإنتاج العسل.

بدوره ثمن رئيس جمعية الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة عمر الهدار، دعم واهتمام قيادة المحافظة وتعاون فرع مجلس الشؤون الإنسانية ومكتب الزراعة واللجنة الزراعية والسمكية العاليا.

وأكد حرص الجمعية على تنفيذ أنشطة تسهم في تحسين مستوى المعيشية للأسر المستهدفة.

حضر التدشين مدير مديرية الطفة علي الهياشي، وفرع مجلس الشؤون الإنسانية عبدالجبار العمدي والمبادرات المجتمعية عبدالناصر الحميقاني، وممثل جمعية الصليب علي شعيب.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com