اخبار دولية وعربيةالعرض في السلايدر

بزنس إنسايدر: الأمريكيون يفقدون الثقة بمؤسساتهم العسكرية والحكومية

 

كشف موقع “بزنس إنسايدر” الأمريكي، اليوم الأربعاء، أنّ الولايات المتحدة الأمريكية بدأت فقدان مكانتها القوية بين الدول الأكثر تقدّماً في العالم.

ونقل الموقع عن مؤسسة “غالوب” الأمريكية، بيانات نشرتها اليوم أظهرت أنّه للمرة الأولى، ومنذ نحو عقدين من الاستطلاعات، تراجعت الولايات عن العديد من دول مجموعة السبع ” جي 7 ” في مؤشرات مثل قدرة الناس على تلبية الاحتياجات الاساسية والثقة بالحكومة والجيش.

وأشار تقرير “غالوب”، إلى أنّ الولايات المتحدة تظل الصوت المهيمن لمجموعة السبع في الساحة العالمية، لكنّ واقع الرأي العام في الداخل “بدأ يتحدّث عن قضية مختلفة، إذ لم تعد الولايات المتحدة تبرز كرائدٍ للثقة بالمؤسسات، التي تعدّ أساسية لديمقراطيتها”.

بالإضافة إلى ذلك، كشف استطلاع “غالوب” أن ثلث االأمريكيين فقط، في عام 2023، يعتقدون أنّ بلادهم تنفق المبلغ المناسب على الدفاع، إذ يعتقد 35 في المائة أنّ الولايات المتحدة “تنفق أكثر من اللازم”، ويعتقد 29 في المائة أنّ الميزانية الإجمالية لوزارة الدفاع في 2023 “لم تكن كافية “.

ولفت الاستطلاع إلى وجود انخفاضٍ حادٍ في الثقة بالنظام القضائي الأمريكي، حيث انخفضت نسبة المشاركين الذين قالوا إنّهم واثقون إلى 42 في المائة، في عام 2023، ما يجعلها الدولة ذات الثقة القضائية الأدنى وأقل قليلاً من إيطاليا .

وذكرت مؤسسة “غالوب” أنّ ثقة الجمهور بالحكومة الأمريكية، انخفضت إلى 30 في المائة، بعد عام 2023 المضطرب في مجلس النواب، والذي بدأ على الفور بصراعٍ على السلطة، ما أدّى لاحقاً إلى إطاحة النائب السابق، كيفن مكارثي، من منصب رئيس مجلس النواب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com