العرض في السلايدرالقضية الفلسطينية

عدو الصهيوني يصادر 64 دونما لإقامة مستوطنة بالخليل

أعلنت بلدية الخليل مساء اليوم الثلاثاء، أن سلطات العدو الصهيوني قررت مصادرة مساحة من أراضي المدينة جنوبي الضفة الغربية المحتلة، لإقامة مستوطنة جديدة عليها.

ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن البلدية في بيان لها القول: إن “سلطات العدو أصدرت قرارا عسكريا بمصادرة 64 دونما -الدونم يساوي 1000 متر مربع- من أراضي المواطنين في منطقة البويرة الواقعة شمال مدينة الخليل”.

وأوضحت أن السلطات تهدف إلى إقامة مستوطنة جديدة سكنية وصناعية على هذه الأرض الفلسطينية.

وأضافت البلدية: إن “القرار يأتي بالتزامن مع التوسع الاستيطاني الذي ارتفعت وتيرته في ظل الحرب على قطاع غزة ويستهدف منطقة حيوية من مدينة الخليل”.

وحذرت من أن هذه الخطوة تأتي تمهيدا لتهجير السكان من المنطقة، والذين يبلغ عددهم نحو ثمانية آلاف مواطن فلسطيني للاستيلاء والسيطرة على حوالي 800 دونم.

وإثر القرار الصهيوني اتفقت مؤسسات رسمية وأهلية في الخليل، خلال اجتماع، على متابعة الملف قانونيا عبر طاقم قانوني، وفق البيان.

ودعت هذه المؤسسات المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية إلى التدخل العاجل والسريع لوقف هذا الانتهاك الصارخ، الذي ينذر بانفجار الوضع في المنطقة”.

ووفق توثيق هيئة مقاومة الجدار والاستيطان “رسمية ، صادر العدو الصهيوني ما مجموعه 12 ألفا و246 دونما من أراضي الضفة الغربية خلال الربع الأول من 2024، ودرست السلطات الصهيونية 17 مخططا هيكليا استيطانيا.

ويوجد 451 ألف مستوطن في 132 مستوطنة و147 بؤرة استيطانية بالضفة الغربية المحتلة، بالإضافة إلى 230 ألف بمدينة القدس الشرقية، حسب حركة ” السلام الآن “اليسارية الصهيونية .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com