العرض في السلايدرالقضية الفلسطينية

“الأونروا” تعلن العثور على قنابل غير منفجرة تزن ألف رطل في مدارس بغزة بعد انسحاب العدو منها

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” اليوم الثلاثاء العثور على قنابل غير منفجرة تزن ألف رطل “حوالي 460 كلغ”، داخل مدارس بعد انسحاب قوات العدو الصهيوني من مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة .

وقالت “الأونروا” إن وكالات الأمم المتحدة قادت “مهمة تقييم في خان يونس بعد انسحاب القوات الصهيونية من المدينة المحاصرة الأسبوع الماضي “.

وبحسب الوكالة فقد وجدت “تحديات كبيرة في العمل بأمان بسبب وجود ذخائر غير منفجرة، بما في ذلك قنابل تزن ألف رطل داخل المدارس وعلى الطرق”.

وأضافت في بيان، أن “الآلاف من النازحين داخليا يحتاجون إلى مجموعة من المساعدات المنقذة للحياة، بما في ذلك الصحة والمياه والصرف الصحي والغذاء”.

وكانت الأمم المتحدة قد قالت في وقت سابق من هذا الشهر، إن “تطهير القطاع من الذخائر غير المنفجرة، سيتحتاج ملايين الدولارات وسنوات عديدة”.

وتقدر المنظمة الدولية بأن “البدء في تطهير غزة من الذخائر يتطلب حوالي 45 مليون دولار”.

ويواصل جيش العدو الصهيوني ارتكاب جريمة إبادة جماعية ضد سكان قطاع غزة، لليوم الـ193 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية، والقصف المدفعي، والأحزمة النارية، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل ، ما أوقع 33843 شهيدا و76575 مصابا، علاوة عن الدمار الواسع في البنى التحتية والممتلكات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com