اخبار محليةالعرض في السلايدر

مناقشة جوانب التنسيق بين هيئة الطيران ومؤسسة الطرق لإعادة تأهيل المطارات

21 سبتمبر:

ناقش اجتماع برئاسة وزير النقل في حكومة تصريف الأعمال عبد الوهاب الدرة اليوم، جوانب التنسيق والتعاون بين هيئة الطيران المدني والأرصاد والمؤسسة العامة للطرق والجسور، لإعادة تأهيل المطارات التي تعرضت للتدمير من قبل العدوان الأمريكي السعودي وفي مقدمتها مطار صنعاء.

وفي الاجتماع، اعتبر وزير النقل، مطار صنعاء الدولي أهم مطارات اليمن التي تقدم الخدمات الملاحية والإنسانية للمسافرين خاصة المرضى إلا أنه لا يزال تحت الحصار المفروض من قبل تحالف العدوان.

وأشار إلى أن الرحلات المدنية الأسبوعية الست من وإلى مطاري صنعاء والملكة علياء الأردني، لم تسهم في تخفيف معاناة الشعب اليمني نظراً للازدحام والإقبال الكبير على السفر عبر مطار صنعاء الأكثر أمنا والأقرب لثلثي سكان الجمهورية اليمنية.

ولفت إلى أن المشاريع التي ستنفذ في مطار صنعاء من قبل المؤسسة العامة للطرق والجسور تكمن في إعادة تأهيل ما دمره تحالف العدوان، وفقاً للاشتراطات والمعايير الدولية لمنظمة الطيران المدني “الإيكاو” بما يسهم في تقديم خدمات ملاحية متميزة.

وجدد الوزير الدرة التذكير بأن الأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها لم تنفذ ما التزمت به في إعادة تأهيل المطارات والموانئ التي تعرضت للتدمير والقصف من قبل العدوان، ولم تنجح في الضغط على تحالف العدوان الأمريكي السعودي في فتح وجهات جديدة عبر مطار صنعاء الدولي.

وقال” سنعمل على إعادة تأهيل المطارات بكوادر يمنية ذات خبرة في مجال الطيران المدني وبتمويل ذاتي من هيئة الطيران المدني والأرصاد “.

وأكد أن لدى هيئة الطيران المدني ومؤسسة الطرق والجسور كوادر هندسية فنية ومهنية عالية الخبرة في مجال الإنشاءات والبنى التحتية ما يؤهلها لتنفيذ المشاريع بجودة عالية وبمواصفات عالمية.

وحث على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لإنجاز المشاريع بمطار صنعاء والمطارات الأخرى التي تعرضت للتدمير والقصف الممنهج من قبل تحالف العدوان طيلة تسع سنوات.

وأوضح وزير النقل أنه ورغم استمرار الحصار الجوي على مطار صنعاء الدولي إلا انه يتمتع بجهوزية تشغيلية فنية ومهنية لاستقبال كافة الرحلات المدنية وتقديم خدماته الملاحية وفقاً للمعايير المعمول بها في المطارات العالمية.

فيما أبدى رئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس عبد الرحمن الحضرمي، استعداد المؤسسة تسخير كافة المعدات والآليات والخبرات الفنية والهندسية لتنفيذ المشاريع الهامة التي يحتاجها مطار صنعاء الدولي.

وأكد انه وبتعاون الجميع سيتم الخروج بنتائج مثمرة لإنجاح المشاريع وانجازها بالشكل المطلوب في المطار.

حضر الاجتماع وكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي، ووكيل هيئة الطيران المدني رائد جبل، وعدد من المهندسين المختصين من هيئة الطيران ومؤسسة الطرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com