اخبار دولية وعربيةاخبار محليةالعرض في السلايدرتقاريرفيديومكتبة الوسائط

العدو يكشف العدد.. إيران تضرب الكيان الصهيوني بمئات الصواريخ البالستية والمجنحة والطائرات الهجومية.. تقرير مفصل + فيديو

21 سبتمبر || تقرير _ أحمد محفلي:

شنت جمهورية إيران الإسلامية في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأحد 5 شوال هجوماً جوياً بمئات الصواريخ البالستية والمجنحة والطائرات الهجومية المسيرة على كيان العدو الصهيوني في فلسطيني المحتلة رداً على الهجوم الصهيوني الغادر على قنصلية إيران في دمشق ونصرة لغزة ومساندة للمقاومة الفلسطينية الباسلة.

ونقلت وكالات الأنباء الإيرانية عن الحرس الثوري الإيراني القول: هاجمنا أهدافا عسكرية مهمة للجيش الصهيوني في الأراضي المحتلة ونجحنا في ضربها وتدميرها.

فيما أفادت وكالة الأنباء الإيرانية بأن قاعدة “نفاطيم” الجوية الصهيونية جنوب الأراضي المحتلة كانت هدفا للهجوم والتي تبعد عن إيران بنحو1100كم.

وفي بيان لها أكدت الخارجية الإيرانية عزم إيران على الدفاع بحزم عن سيادة ووحدة بلادها ومصالحها الوطنية في مواجهة أي عدوان.

فيما أكد مندوب إيران لدى الأمم المتحدة في رسالة لمجلس الأمن بالقول : ردنا سيكون أكثر قوة إذا نفذت إسرائيل أي عمل عسكري ضدنا .. وحذر كيان العدو من أي تحرك عسكري وقال: نحن ملتزمون بالرد على أي تهديد ونتعهد بالرد قانونيا على أي عدوان يستهدف مصالحنا ووحدة أراضينا ولن نتردد في استخدام حقنا في الدفاع المشروع عند الضرورة.

 مسؤولين صهاينة:331 صاروخ وطائرة هجومية ضرب إسرائيل:

وعلى إثر الضربة الجوية الإيرانية لكيان العدو أكدت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية في تقرير لها نقلاً عن مسؤولين صهاينة أن: كيان العدو الصهيوني تعرض لهجوم جوي إيراني واسع بأكثر من 185 طائرة بدون طيار و36 صاروخ كروز و110 صواريخ أرض أرض.

فيما أعترف أعلام العدو بأن أغلبية الصواريخ ضربت قاعدة “نيفاطيم” الجوية الصهيونية التي تحتوي على طائرات F35 ..كما اعترف بانفجارات ضخمة هزت مختلف المدن الفلسطينية المحتلة

إلى ذلك اعترف كيان العدو بتعرض مواقعة ومستوطناته في الجولات السوري المحتل وشمال فلسطيني المحتلة لضربة جوية بعشرات الصواريخ انطلقت من لبنان.

وكشف إعلام العدو أن كيان العدو الصهيوني تكبد خسائر أولية بأكثر من مليار دولار أنفقها على أنظمة الاعتراض للصواريخ والطائرات الإيرانية..

ردود فعل دولية أولية:

وفي ردود الفعل الأولية على الرد الإيراني دعت الخارجية القطرية في بيان شديد اللهجة المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل لنزع فتيل التوتر وخفض التصعيد في المنطقة.

فيما أكد الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو بالقول: نحن على أعتاب الحرب العالمية الثالثة وأكد أن دعم الولايات المتحدة للإبادة في غزة أشعل العالم.

فيما قالت شبكة إن بي سي الإخبارية الأمريكية نقلاً عن مصادر وصفتها بالمطلعة إن: بايدن أعرب سرا عن قلقه من أن نتنياهو يحاول جر واشنطن إلى صراع أوسع.

بينما ذكر إعلام العدو الصهيوني أن الرئيس الأمريكي وفي محادثة هاتفية مع رئيس وزراء كيان العدو النتن ياهو طلب من كبان الاحتلال عدم الرد بهجوم على الأراضي الإيرانية.

#أعيادنا_جبهاتنا

#أعيادنا_جهاد_وانتصار

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com