اخبار محليةاقتصاد

ماذا قال الرئيس المشاط في أول تعليق بشأن العملة المعدنية الجديدة؟

21 سبتمبر../

رفض فخامة المشير مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى، البيانات الصادرة عن سفارات الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا بشأن إصدار البنك المركزي في صنعاء لعملة معدنية من فئة 100 ريال، واعتبرها تدخلاً سافراً في الشأن اليمني.

وعبر الرئيس المشاط في خطاب وجهه مساء الثلاثاء، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، عن إشادته بجهود البنك المركزي في صنعاء والتي كان لها أثر واضح في استقرار أسعار الصرف والتصدي للحرب الاقتصادية، وقال إن الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا تقودان حرباً اقتصادية على اليمن، ووصف مواقفهما بـ”الخبيثة”.

كما أشاد الرئيس المشاط بإصدار البنك المركزي عملة معدنية فئة 100 ريال لاستبدال العملة الورقية التالفة، واعد ذلك خدمة للشعب وللحد من معاناته الناتجة عن العدوان على اليمن.

وشدد الرئيس المشاط على “أهمية ما قام به البنك المركزي في مواجهة الحرب الاقتصادية الهادفة إلى إفقار الشعب اليمني وتعميق معاناته وتدمير اقتصاده، والذي نرى آثار سياساتها تلك واقعاً مأساوياً يعيشه المواطنون في المناطق المحتلة وما صاحبه من إنهيار للعملة وإضعاف قدرتها الشرائية وتجويع المواطنين نتيجة لذلك”.

وأكد رئيس المجلس السياسي الأعلى في خطابه على الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني عسكرياً حتى إيقاف العدوان والحصار عن غزة.

كما أكد الرئيس المشاط أن العمليات اليمنية في البحر، ستستمر حتى تحقيق هذا الهدف، مشدداً على أن حركة الملاحة الدولية آمنة لجميع السفن في العالم باستثناء السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي، والسفن الأمريكية والبريطانية بعد عدوانها على اليمن.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com