اخبار دولية وعربيةاخبار محليةالعرض في السلايدر

حملة اعتقالات في السعودية بسبب منشورات مُعادية لكيان الاحتلال

21سبتمبر:

ذكرت وكالة “بلومبرغ” أنّ السعودية تكثّف من حملة اعتقالاتها لمواطنين بسبب مشاركتهم مشاعر معادية لكيان الاحتلال على وسائل التواصل الاجتماعي، تتعلق بالعدوان “الإسرائيلي” على غزة.

وأوضحت الوكالة أنّ موجة الاعتقالات الأخيرة مدفوعة بمخاوف السعودية الأمنية من أن هذه الحرب ستقود منطقة الشرق الأوسط إلى حرب شاملة، وفقًا لدبلوماسيين مقيمين في الرياض وجماعات حقوق الإنسان.

والاعتقالات السعودية الأخيرة شملت مسؤولًا تنفيذيًا في شركة تشارك في خطة التحول الاقتصادي لرؤية المملكة 2030، وهي حجر الزاوية في أجندة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، حسبما ذكرت “بلومبرغ” نقلًا عن مصادر مطلعة على الأمر، لم تسمّها. وأضافوا أن المحتجز عبّر عن آرائه بشأن الصراع في غزة التي رأتها السلطات مثيرةً للجدل.

وقالت المصادر للوكالة إنّه، أيضًا اعتُقلت شخصية إعلامية قالت إنه لا ينبغي مسامحة “إسرائيل” أبدًا، وكذلك شخص يدعو إلى مقاطعة مطاعم الوجبات السريعة الأميركية في البلاد.

وقال مصدر مقرّب من الحكومة السعودية لـ”بلومبرغ” إنّ هذه الاعتقالات تأتي في سياق ما وصفه بـ”بالمستوى العالي من اليقظة”، بعد 7 تشرين الأول/أكتوبر، ورغبة السلطات في ردع الناس عن الإدلاء بتصريحات عبر الإنترنت حول الحرب التي قد تؤثر على الأمن القومي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com