اخبار محليةاقتصادالعرض في السلايدر

ضبط 135 مخالفة تموينية في محافظة صنعاء خلال مارس الماضي

21 سبتمبر || صنعاء:

كشف إحصائية رسمية عن ضبط 135 مخالفة تموينية في ألف و963 محلاً تجارياً بمحافظة صنعاء استهدفتها اللجان الرقابية الميدانية لمكتب الصناعة بالمحافظة خلال حملاتها التفتيشية في مختلف المديريات في شهر مارس الماضي.

وأوضحت الإحصائية الصادرة عن مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة صنعاء أن المخالفات المضبوطة توزعت على عدم إشهار قائمة الأسعار، رفع سعر، سلع تالفة منتهية الصلاحية، ورفض تفتيش عدم التزام بالإجراءات الاحترازية، والاشتراطات الصحية، وعدم وجود سجل تجاري، ونقص وزن في الخبز.

وأشارت إلى أن التعاميم الصادرة والموزعة من المكتب بلغت 35 تعميما و124 محضر ضبط.. مشيرة إلى التزام ألف و804 منشآت تجارية بالضوابط والاشتراطات التجارية والتعاميم الصادرة عن المكتب.

وفي السياق قال مدير مكتب الصناعة والتجارة في المحافظة، فهد الغرباني: إنه تم البت في 83 مخالفة، منها 70 مخالفة سابقة، و10 مخالفات حالية.. مبيناً أن من بين الإجراءات التي تم اتخاذها إغلاق 4 محلات تجارية، وإحالة 28 قضية إلى النيابة.

وذكر أن الغرامات المالية، خلال الفترة المذكورة، بلغت 14 مليوناً و700 ألف ريال.

وأكد الغرباني أن الحملات الميدانية الدورية للرقابة على الأسواق والمنشآت والمحلات التجارية والمخابز والأفران مستمرة بهدف ضبط المخالفات.. مؤكدا عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، في إطار مهام المكتب الهادفة إلى حماية المستهلك.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com