اخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينية

عين الإنسانية يدين جريمة قتل الاحتلال الصهيوني لكبير أطباء الفلسطينيين في مجمع الشفاء بغزة

21 سبتمبر || متابعات:

أدان مركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية بأشد العبارات إقدام العدو الصهيوني على قتل كبير الأطباء الفلسطينيين ورئيس مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة الدكتور “عدنان البرش” .

وقال المركز في بيان له: إن جريمة قتل الدكتور عدنان البرش تحت وطأة التعذيب في سجون الاحتلال شاهد على ما يعانيه الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال خصوصاً من تم اعتقالهم من قطاع غزة في ظل تكتيم كامل من قبل الاحتلال الصهيوني النازي.

وأضاف: نحن في مركز عين الإنسانية: ندين ونستنكر بأشد العبارات هذه الجرائم البشعة، والتي تعد وسابقاتها وفق التوصيف القانوني الإنساني الدولي الذي تضمنته اتفاقيات جنيف الأربع والبروتوكولين الملحقين جرائم حرب، لا يقبل التأويل أو الجدل، كون المستهدفين من المدنيين الآمنين والطواقم الطبية، ويتضمن القانون الإنساني الدولي القواعد والمبادئ التي تهدف إلى توفير الحماية بشكل رئيسي  للمدنيين والصحفيين والطواقم الطبية.

وطالب مركز عين الإنسانية في بيانه كافة المؤسسات الحقوقية والقانونية بالضغط على المجتمع الدولي من أجل توفير الحماية للطواقم الطبية وفق القانون الدولي  في ظل القتل العمد الذي يتعرضون له على يد الاحتلال الصهيوني ومحاسبة الاحتلال على هذه الجرائم لمنع تكرارها.

كما يحذر المركز  من مغبة استمرار استهداف العاملين في القطاع الصحي في فلسطين المحتلة، الذين يواجهون مخاطر غير مسبوقة أثناء قيامهم بواجبهم، في أعقاب العدوان الصهيوني على غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com