اخبار محليةاقتصادالعرض في السلايدر

صنعاء توجه رسالة مهمة للرياض عقب الخطوة التدميرية لبنك عدن تجاه البنوك المحلية

21 سبتمبر || متابعات:

وجهت صنعاء رسائل مهمة إلى الرياض عقب ما وصف بالخطوة التدميرية لبنك عدن والتي استهدف بها البنوك التجارية المحلية والتي طالبها فيها بنقل مقراتها الرئيسة من صنعاء إلى عدن ضمن سلسلة الخطوات التدميرية لضرب الاقتصاد الوطني والعملة اليمنية ورداً على خطوة البنك المركزي في صنعاء المتمثلة بصك 100 ريال بدل التالفة من فئة المائة.

وقال عضو الوفد الوطني المفاوض عبد الملك العجري في منشور له على منصة “إكس”: إن “الخطوة التي قام بها البنك المركزي في صنعاء ليس لها أي أضرار اقتصادية وتمثل معالجة مؤقتة لتالف العملة من فئة ١٠٠ ريال، وهو ما يؤكده خبراء الاقتصاد.

وأضاف أن “الخطوات التصعيدية لبنك عدن هي في الواقع تأتي ضمن خطوات تصعيدية أخرى بدفع أمريكي واضح، الهدف منه الضغط على موقف صنعاء من غزة ومع أنها محاولة أمريكية عبثية فإن حكومة المرتزقة تجد فيها فرصة للهروب من استحقاقات السلام وتخريب خارطة الطريق.

وتابع: بالتأكيد الجهات الاقتصادية في صنعاء ستتعامل مع الموقف لكن على الجهات الحريصة على السلام وخارطة الطريق وبالذات المملكة باعتبارها الطرف الأساسي فيها أن تضع حداً لهذا العبث الصبياني للمرتزقة.

من جهته، قال نائب وزير الخارجية بحكومة صنعاء، حسين العزي، إن “تصعيد المرتزقة غير المبرر تجاه تبديل الـ 100 التالفة وإصرارهم على هدم ما بنيناه مع الجوار يأتي بدفع أمريكي انتقاماً من موقف اليمن المناصر لغزة”.

وأضاف العزي على حسابه بمنصة “إكس”، إن “الملفت أن أمريكا تأكل الثوم بفم المملكة، فالمرتزقة ما زالوا مرتبطين بها كقيادة أولى لتحالف مارس”.

وتابع نائب وزير خارجية حكومة صنعاء: “عملاً بحسن النوايا نتوقع من الرياض وضع حد لهذا العبث”.

وفي تغريدة أخرى على حسابه بمنصة “إكس”، قال حسين العزي، إن “إجراء تبديل الـ 100 التالفة كان رائعاً وموفقاً للغاية وحاز على رضا الشعب وهذا هو المهم لدينا”.

وأضاف “مسألة استياء حكومة المرتزقة من هذا الإجراء شيء طبيعي لأنهم يستاؤون من أي شيء يخدم الشعب والبلد”.

وختم قائلاً: “لقد فضحهم الله وفضح ارتباطهم المقيت بأمريكا وإسرائيل ولدينا مزيد (بحول الله سيرون العجائب ).

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com