21 سبتمبراخبار محليةالصحةالعرض في السلايدرتقاريرجرائم العدوان السعودي الامريكي

وزارة الصحة اليمنية: وفاة 876 ألف طفل وامرة جراء الحصار الظالم على الشعب اليمني

21 سبتمبر || تقرير:

كشفت وزارة الصحة العامة والسكان في حكومة تصريف الاعمال بصنعاء عن وفاة 46 ألف امرأة وأكثر من 830 ألف طفل نتيجة الحصار الظالم الذي فرضة تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على الشعب اليمني منذ تسع سنوات.

وقالت الوزارة في تقرير وزعته في مؤتمر صحفي عقدته اليوم السبت 20 رمضان بصنعاء بمناسبة الذكرى التاسعة للصمود بوجه العدوان الأمريكي السعودي: إنها سجلت استشهاد 3 آلاف و184 طفلا وجرح 4 آلاف و714 طفلا جراء العدوان والحصار كما سجلت وفاة 46 ألف امرأة نتيجة مضاعفات ناجمة عن العدوان والحصار.

وأضافت: أنه ومنذ بداية خفض التصعيد استشهد 375 مواطنا يمنياً وجرح 2629 آخرين بنيران تحالف العدوان ومرتزقته.

وفيما يخص اضرار العدوان على القطاع الصحي في اليمن أكدت الوزارة في تقريرها استشهد 69 كادرا صحيا واستهدف 100 سيارة إسعاف و539 مرفقا صحيا، وتسبب القصف والحصار بخروج 55٪ من المرافق الصحية اليمنية عن الخدمة.

كما دمرت غارات العدوان بشكل مباشر مصنعي دواء وأكسجين طبي وارتكب العدوان جريمة كبرى بقطع الرواتب عن 50 ألف كادر صحي، حيث تعمل 45٪ من المرافق بحدها الأدنى.

كما أكدت الوزارة في تقريرها أن تحالف العدوان يمنع دخول الأجهزة والمواد الإشعاعية لعلاج وتخفيف حدة المصابين بالأمراض السرطانية.

كما يمنع دخول 559 صنفا دوائيا حيويا غابت عن السوق اليمنية وأغلقت شركاتها مكاتبها بسبب الحصار والعدوان الأمريكي السعودي وهناك حاجة ماسة اليوم لفتح مطار صنعاء دون قيود لتخفيف معاناة المرضى وتوفر الأصناف الدوائية المفقودة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com