اخبار دولية وعربيةاخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينيةتقارير

في اليوم 174 من الإبادة: 153 شهيداً وجريحا في 6 مجازر جديدة ارتكبها العدو الصهيوني بحق العائلات بغزة

21 سبتمبر || تقرير _ أحمد محفلي:

واصل العدو الصهيوني اليوم الخميس 18 رمضان ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق المدنيين في قطاع غزة ولليوم الرابع والسبتين على التوالي في تحد سافر ومتعمد لقرار مجلس الأمن الدولي الأخير الداعي لوقف إطلاق النار.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران ومدفعية العدو الصهيوني قصفتا اليوم منازل مأهولة عدة في رفح جنوب غزة ومنزلا بشارع البلتاجي بحي الشجاعية وأخرى بمحيط دوار الكويت وشارع السكة جنوبي حي الزيتون شرقي غزة فيما نسفت قوات الاحتلال المزيد من المباني السكنية غربي خانيونس.

كما استهدف طيران العدو منازل في مخيم البريج وأبراج مدينة الأسرى السكنية شمال النصيرات وسط القطاع ومنازل في مخيم الشاطئ غرب غزة وبلدة بيت حانون شمالي القطاع ما أدى إلى استشهاد وجرح عشرات المدنيين أغلبهم من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة بغزة في بيان له اليوم بأن العدو الصهيوني ارتكب 6 مجازر وحشية جديدة بحق العائلات في القطاع وصل منها للمستشفيات 62 شهيدا و91 جريحا خلال الساعات الماضية.

وأكدت الصحة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر منذ 7 أكتوبر إلى 32 ألفاً و552 شهيدا و74 ألف و980جريحا.

وأشارت إلى أن ما يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات وطواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول اليهم جراء القصف المتواصل للعدو.

فيما أكد مصادر فلسطينية: أن العدو الصهيوني يمنع الاتصال والتواصل مع الطواقم الطبية أو النازحين الموجودين داخل مجمع الشفاء الطبي لليوم الثاني عشر على التوالي.

وعلى إثر العدوان الصهيوني النازي وحصاره الظالم على غزة : قال مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية: إن أكثر من 1.1 مليون شخص في غزة يواجهون مستوى شديدا من انعدام الأمن الغذائي.

مشيراً إلى أنه لا تزال عوائق الوصول لتقديم المساعدات قائمة والوقت ينفد، ولا بديل عن توصيل المساعدات برا لإنقاذ الأرواح لا سيما في شمال غزة.

من جانبها قالت وكالة الأونروا الأممية: إن الوقت يمضي بسرعة نحو المجاعة في غزة، وقوات الاحتلال تمنع قوافلنا الغذائية من الوصول إلى الشمال حيث المجاعة وشيكة والوقت ينفد ويجب رفع القيود الآن.

إلى ذلك قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس: إن 10 مستشفيات من أصل 36 تعمل بشكل جزئي في غزة والنظام الصحي لا يكاد يصمد. مطالباً بوقف فوري للهجمات الصهيونية على المستشفيات بغزة ودعا إلى حماية الطواقم والمرضى والمدنيين.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com