اخبار محليةالعرض في السلايدر

فعاليات ثقافية في عدد من مديريات أمانة العاصمة بذكرى غزوة بدر

21 سبتمبر:

أقيمت بمديريات صنعاء القديمة والتحرير وبني الحارث وآزال والصافية والثورة والسبعين بأمانة العاصمة اليوم، فعاليات ثقافية بذكرى غزوة بدر الكبرى نظمتها مكاتب الإرشاد تحت شعار “يوم الفرقان”.

وخلال الفعاليات التي حضرها عضوا مجلس الشورى يحيى المهدي وعادل الحنبصي ومدير مكتب الإرشاد بالأمانة الدكتور قيس الطل ومدراء المديريات حمد بن راكان وعقيل السقاف ومهدي عرهب وناجي الشيعاني ومحمد الغليسي، تحدث عدد من القيادات والناشطين الثقافيين، عن ما تمثله غزوة بدر من دلالات عظيمة ومحطة فاصلة في تأريخ الأمة الإسلامية في مواجهة طواغيت ذلك العصر.

وأكدوا أهمية استلهام الدروس والعبر من غزوة بدر الكبرى التي خاضها نبي الأمة محمد صلوات الله عليه وآله وسلم وأصحابه، وانتهت بنصر عظيم للمسلمين على المشركين والطغاة ورفع راية الإسلام.

و نوهوا بصمود وثبات الشعب اليمني الذي سطر أروع الانتصارات والملاحم في البطولة والجهاد والتضحية في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي، دفاعاً عن سيادة الوطن واستقلاله وعزته وكرامته.

وأشارت الكلمات، إلى عظمة غزوة بدر الكبرى والتأييد الإلهي التي نصر الله فيها أبناء الأمة الإسلامية بصبرهم وثباتهم وجهادهم وتمسكهم بمنهج الرسول صل الله عليه وسلم وتقديم التضحية في سبيل الله ونصرة دينه ورسوله الكريم.

وحثت على اغتنام هذا الشهر الفضيل في الأعمال الصالحة وتزكية النفوس والتكافل الاجتماعي والاستجابة لهدى الله وتعزيز الثقافة القرآنية والجهادية والهوية الإيمانية في أوساط المجتمع.

وأكدت على مواصلة الصمود والتعبئة العامة والاستعداد لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس ضد قوى العدوان والطغيان العالمي أمريكا وإسرائيل وبريطانيا حتى تحقيق النصر.

حضر الفعاليات قيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية ومشايخ وحشد من المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com