اخبار دولية وعربيةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينية

هنية خلال لقائه الرئيس الإيراني: عملية طوفان الأقصى حققت إنجازات غير مسبوقة للشعب الفلسطيني

21سبتمبر|| طوفان الأقصى

التقى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إسماعيل هنية، ووفد قيادة الحركة، اليوم الأربعاء، رئيس الجمهورية الإسلامية في إيران إبراهيم رئيسي، في العاصمة طهران.

وعبر هنية عن تقديره لمواقف الجمهورية الإسلامية في إيران من فلسطين واستعرض مجريات الحرب العدوانية ضد غزة والجهود السياسية لوقف العدوان، والأوضاع التي يعيشها الفلسطينيون في القدس المحتلة والضفة الغربية وفي كافة أماكن تواجدهم.

وأكد أن “الكيان تحطمت صورة جيشه وظهر على حقيقته بدون تجميل، ويعيش عزلة سياسية، فيما ظهرت حقيقة المواقف الأمريكية؛ الدعم المطلق للاحتلال، وتأييد جرائمه بما فيها الإبادة الجماعية”.

وشدد على أن العدو لن يستطيع فرض معادلاته على الشعب الفلسطيني “لا بالحرب ولا بالسياسة”. منوهًا إلى ضرورة أن يقف العالم الإسلامي لجانب غزة الصابرة، ومقدراً وقفة ومساندة قوى المقاومة في جبهات المواجهة.

من جانبه، أكد الرئيس الإيراني موقف الجمهورية وحكومته الثابت والدائم بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وقال “رئيسي” إن القضية الفلسطينية بعد طوفان الأقصى تجاوزت كل الحدود وأصبحت قضية العالم الذي تقف شعوبه مع غزة ومع الشعب الفلسطيني وتعبر عن تضامنها معه في مواجهة الاحتلال.

واعتبر أن معركة طوفان الأقصى ألحقت هزيمة بالعدو والذي لم يستطع حتى اللحظة تحقيق أي من أهدافه من الحرب.

وندد الرئيس الإيراني في الوقت ذاته، بجرائم الحرب التي يرتكبها الصهاينة. مشيرًا إلى أنه أياً كان قرار محكمة العدل الدولية فإن محاكمة الكيان وفضح جرائمه قد تمت.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com