اخبار دولية وعربيةاخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينية

في اليوم 169 من العدوان: 378 شهيداً وجريحا في 16 مجازر وحشية جديدة ارتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين في غزة

21 سبتمبر || تقرير_ أحمد محفلي:

لليوم التاسع والستين بعد المائة على التوالي وبعد أمريكي وبريطاني مفضوح واصل العدو الصهيوني اليوم السبت 13 رمضان 1445هـ ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق الأطفال والنساء والأطباء في قطاع غزة في ظل عجز مخز للأمم المتحدة والمجمع الدولي وخنوع مذل للمعظم الأنظمة العربية والإسلامية.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران العدو الصهيوني استهدف خلال الساعات الماضية بسلسلة طويلة من غارته الإجرامية عشرات المنازل المأهولة منها منزلا شرقي مدينة رفح ومنزلاً لعائلة كوارع في منطقة حي السلام جنوبي مدينة خان يونس في منازل عدة في حي الزيتون ومنطقة المواصي جنوب غزة وشرق مخيم البريج وسط القطاع وبيت لاهيا شمالي غزة ومنازل في محيط المستشفى الأوروبي ومنطقة البركة وخيام النازحين في دير البلح.

كما استهدف طيران العدو عشرات الفلسطينيين خلال انتظارهم للمساعدات في دوار الكويت بمدينة غزة وقصف عمارة سكنية في محيط مجمع الشفاء.

إلى ذلك أكدت مصادر طبية أقدام قوات الاحتلال على إعدام طبيب في مجمع الشفاء الطبي بعد رفضه مغادرة المجمع وإصراره على مواصلة علاج الجرحى.. كما أقدمت على إحراق جميع طوابق مبنى الجراحات التخصصية ومخازن الأدوية في المجمع وفجرت البوابة الرئيسة لمبنى الطوارئ في بعد ارتكابها لعشرات الإعدامات الميدانية بحق النازحين والجرحى والكوادر الطبية في أروقة المستشفى وما زالت تهدد بتدمير مباني المجمع على رؤوس النازحين والطواقم الطبية .

وقالت وزارة الصحة في غزة في بيانات لها: إن العدو الصهيوني ارتكب خلال الساعات الـ48 الماضية 16 مجزرة بحق العائلات في القطاع راح ضحيتها 378 شهيداً وجريحا منهم 154 شهيداً و224 جريحا.

وأكدت ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 32 ألفاً و142 شهيدا و74 ألفاً و412 جريحا.

وأشارت الوزارة إلى أن أكثر من مليون فلسطيني مصابون بأمراض معدية بسبب الظروف الصحية والمعيشية القاسية التي تسبب بها العدوان الصهيوني على غزة.

فيما أكد مكتب الإعلامي الحكومي بغزة: ارتفاع عدد الشهداء من الصحفيين والإعلامية إلى 136 شهيداً منذ بدء العدوان الصهيوني النازي على القطاع أخرهم استشهاد 3 صحفيين جدد بغارة للعدو على غزة.

وفي سياق قريب ذكرت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال شرعت بعمليات تجريف كبرى داخل محررة حطين ومحيط منطقة المطاحن شمالي غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة. كما أقدمت على نسف مركب سكني شرق عبسان في خانيونس.

من جانبه أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: توثيق إفادات بشأن استخدام قوات الاحتلال مدنيين من المرضى والنازحين داخل مجمع الشفاء الطبي كدروع بشرية حيث نقل المرصد عن زوجة ممرض القول: شاهدت استخدام قوات الاحتلال لزوجي كدرع بشري من أجل فتح أبواب أقسام بمجمع الشفاء، ولا اعلم مصيره حتى اليوم.

وعبر المرصد الأورومتوسطي عن قلقه الكبير تجاه الوضع في مجمع الشفاء الطبي والمخاطر الماثلة أمام عشرات المرضى والصحيون والنازحون بداخله.

مطالباً المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته في ضرورة حماية المنشآت الطبية والأشخاص المدنيين ووقف جرائم الإبادة الجماعية بغزة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com