اخبار دولية وعربيةالعرض في السلايدرغير مصنف

مصدر إيراني مطلع ينفي إجراء محادثات غير مباشرة مع أمريكا بشأن تطورات البحر الأحمر

 

نفى مصدر إيراني مُطلع ما زعمته صحيفة أمريكية من أن الحوار غير المباشر بين الوفدين الإيراني والأمريكي دار حول موضوعات بما فيها تطورات البحر الأحمر.

وقال المصدر في تصريح لوكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء “إرنا”: إن تبادل الرسائل والمحادثات غير المباشرة بين إيران وأمريكا، يندرجان ضمن المحادثات الرامية لرفع العقوبات فحسب.

وأضاف: إن توظيف العمليات النفسية وقلب الحقائق لتضليل الرأي العام، هو جزء من الاستراتيجية الأمريكية للتعويض عن إخفاقاتها في الميدان الدبلوماسي، في حين أن تبادل الرسائل والحوار غير المباشر اقتصرا على المحادثات بهدف رفع العقوبات فحسب ولم يتم تبادل رسائل بشأن تطورات البحر الأحمر.

وتابع المصدر حول ما أوردته صحيفة أمريكية عن إجراء محادثات غير مباشرة بين الوفدين الايراني والامريكي في العاصمة العمانية مسقط.. قائلاً: إن رفع العقوبات الجائرة مُدرج دائما على جدول الأعمال بأولوية من الجانب الإيراني وكما ذُكر مراراً وتكراراً فإن تبادل الرسائل مع الأطراف الأخرى بهدف النقل الشفاف لمواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية استمر في هذا المجال.

وأكد أن إيران وتعويلا منها على مكاسبها المنوعة وتمتعها بالمنطق الرصين، تفضل دائما، الحوار على الخيارات الأخرى وهي تسعى للإفادة من جميع الأدوات والفرص لدفع الأطراف الأخرى إلى الانفعال في الميدان وتحييد تأثيرها على الرأي العام الدولي.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com