21 سبتمبراخبار دولية وعربيةاخبار محليةالصحةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينية

عاجل .. أكثر من 120 شهيداً وجريحاً جديداً بغارات وقصف للعدو الصهيوني على غزة

21 سبتمبر || غزة :

واصل العدو الصهيوني صباح اليوم الثلاثاء 30 ربيع الآخر جرائمه الوحشية بحق المدنيين ومنازلهم والمنشئات الخدمية في قطاع غزة ولليوم التاسع والثلاثين (39) على التوالي :

وقالت مصادر فلسطينية إن طيران العدو الصهيوني استهدف فجر اليوم بسلسلة غارات منزلين لعائلة الأغا وأبو جميزة في خانيونس بغزة ما أدى إلى استشهاد (13) مواطناً وإصابة العشرات .. كما استهدف العشرات الغارات والقصف المدفعي منزل عائلة الجرو في دير البلح  ومنزلاً بمخيم النصيرات ومحيط مدرسة الفاخورة للنازحين شمال القطاع ومنازل عدة بحي الشيخ رضوان وشارع الجلاء والنصر وسط غزة ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المواطنين ..

آثار العدوان الصهيوني على مستشفيات وآهالي غزة

وفي السياق أكد الهلال الأحمر الفلسطيني ان الحصار المطبق الذي يفرضه العدو الصهيوني على المستشفيات في قطاع غزة تسبب بوقف مولدات الطاقة في مستشفيي الأمل والمعمداني ما يهدد حياة المئات من المرضى واكثر من 15 آلف نازح.

من جانبه قال المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى د. حليل الدجران : إن نقص الموارد أجبرتنا على بتر أعضاء بعض المصابين لعجزنا عن إجراء عمليات جراحية لهم .

وأكد الدجران : أن أكثر من 25 شهيدا و70 إصابة بينهم 3 أطفال وصلوا أشلاء إلى المستشفى بعد قصف صهيوني استهدف منازلهم في جباليا شمال القطاع خلال الساعات الماضية .. وأضاف أن عدد كبير من المصابين استشهدوا في المستشفى نتيجة النزيف وعجز المستشفى عن تقديم الخدمة الطبية لهم جراء الحصار ونفاذ الوقود والأدوية ..

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة على كشف المكتب الإعلامي الحكومي في غزة عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة المستمر منذ تسعة وثلاثين (39) يوما إلى 11 ألفاً و240 شهيداً بينهم 4آلاف و 630 طفلا و 3 آلاف و 130 امرأة .. بالإضافة إلى نحو تسعة وعشرين (29) ألف مصاب .. أكثر من 70 % منهم من الأطفال والنساء .

وأضاف المكتب أن العدوان الصهيوني على غزة تسبب بتدمير 41 ألفاً و120 وحدة سكنية بشكل كلي .. كما دمر كلياً 94 مقرا حكوميا و253 مدرسة و71 مسجدا و3 كنائس ..

من جانبها أكدت منظمة اليونيسيف الأممية المعنية بحقوق المرأة والطفل أن أكثر من 700 ألف طفل وطفلة في غزة نزحوا واُجبروا على ترك منازلهم وكل شيء وراءهم ويعيشون الآن مأساة النزوح في ظل ظروف كارثية ..

فيما قال مدير عام الصحة في غزة منير البرش إن العدوان الصهيوني على القطاع الصحي في غزة تسبب باستشهاد 189 من الكوادر الطبية .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com