21 سبتمبراخبار دولية وعربيةاخبار محليةالصحةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينية

أكثر من 11208 شهداء ونحو 29 ألفاً جريحا جراء 36 يوماً من العدوان الصهيوني النازي على غزة  

21 سبتمبر || تقرير _ أحمد محفلي :

واصل العدو الصهيوني النازي صباح اليوم السبت 27 ربيع الآخر جرائم الإبادة بحق المدنيين في قطاع غزة لليوم الـ36 على ماري ومسمع من العالم أجمع .

وكشفت وزارة الصحة في غزة في بيان لها عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى اكثر من 11 الفاً ومائتين وثمانية شهداء وأكثر من 29 ألف جريح منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة والضفة في 7 أكتوبر الماضي … وأكدت الصخة في بيانها أن70% من الضحايا في قطاع غزة من الأطفال والنساء .

وأشارت الوزارة إلى انها تلقت أكثر من 2700 بلاغ عن مفقودين تحت ركام المنازل، منهم 1500 طفلاً وطفلة حتى اليوم .. وجددت الصحة بغزة مطالبتنا لكافة المؤسسات الأممية بالحضور فورا الى مجمع الشفاء الطبي ومستشفيات شمال غزة لحماية المنظومة الصحية وتمكينها من القيام بمهامها الإنسانية البحتة .

فيما قالت مصادر فلسطينية في غزة صباح اليوم إن 24 مواطناً استشهدوا صباح اليوم وأصيب العشرات جراء سلسلة غارات للعدو الصهيوني استهدفت منزلين غرب رفح جنوب القطاع ومنزلاً بمخيم البريج شرقي غزة ومنزلاً عائلة مرعي غرب مخيم جباليا شمال القطاع ومنزلاً في بيت لاهيا ومنزل عائلة “بدوان” غرب مخيم النصيرات ومحيط المستشفى الإندونيسي والبوابة الأمامية لمجمع الشفاء الطبي ومخيم الشاطئ مستخدما قنابل فسفورية المحرمة دوليا.

إلى ذلك قصف مدفعية العدو بالمئات من القذائف الثقيلة شرق بيت لاهيا وبيت حانون شمال قطاع غزة مخلفاً اضرار بالغة في المنازل والممتلكات والمنشئات الخدمية .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com