اخبار دولية وعربيةاخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينية

عاجل : أكثر من 9500 شهيد ونحو 25 الف جريحا أغلبهم من الأطفال والنساء جراء العدوان الصهيوني على غزة

21 سبتمبر || غزة :

واصل كيان العدو الصهيوني اليوم الأحد 21 ربيع الآخر ولليوم الثلاثين على التوالي عدوان الوحشي والنازي والفاشي وجرائم الإبادة الجماعية بحق المدنيين في قطاع غزة .

وكشفت وزارة الصحة في غزة في بيان له أن عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة ارتفع إلى أكثر من (9500) شهيد بينهم 3900 طفلاً و2509 نساء واصابة نحو 25 الفاً آخرين معظمهم من النساء والأطفال .

وأشار بيان الوزارة إلى ان 70 % من الضحايا هم من الاطفال والنساء والمسنين، مبينًا أن عدد البلاغات التي تلقها الوزارة حتى اللحظة عن فقدان 2200 مدنياً بينهم 1250 طفلاً جراء الغارات الوحشية الصهيونية على مختلف مناطق قطاع غزة .

كما كشف البيان عن استشهاد 150 من الطواقم الصحية جراء غارات العدو الصهيوني وتدمير 27 سيارة اسعاف وتضرر 57 منذ بدء العدوان. الصهيوني على غزة .

ولفت إلى أن غارات العدو الصهيوني استهدفت 105 مؤسسة صحية، واخرجت 16 مستشفى عن الخدمة، و32 مركز للرعاية الأولية.

وأوضح أن “مستشفيات غزة متكدسة بالمرضى والجرحى وأن هناك الكثير منهم يستشهدون بسبب ضعف الإمكانيات ومنع العدو الصهيوني خروجهم من القطاع لتلقي العلاج ..

وفي السياق أكد الناطق باسم الصحة في غزوة  اشرف القدرة : أن العدو الصهيوني يتعمد إرهاب المنظومة الصحية من خلال استهداف محيط المستشفيات وكان اخرها استهداف قافلة الجرحى على بوابة مجمع الشفاء والتي راح ضحيتها اكثر من 60 شهيداً وجريحا جلهم من الأطفال والطواقم الطبية .

وبيّن أن المجتمع الدولي تحت اختبار حقيقي الان لملاحقة العدو بعد اعتراف جيش العدو باقترافه للمجزرة ..

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com