اخبار دولية وعربيةاخبار محليةالعرض في السلايدر

مراقبون : الأمم المتحدة تسوق وعوداً عرقوبية لـ صنعاء بفتح كامل للمطار الدولي

21 سبتمبر || صنعاء :

سوقت الأمم المتحدة وعوداً لحكومة الإنقاذ الوطني بصنعاء وصفها مراقبون بـ العرقوبية خاصة وأن الامم المتحدة لم تقدم للشعب اليمني شيء في ظل انحيازها المفضوح والعلني لتجالف العدوان.

وقال منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، ديفيد غريسلي في لقاء عقده مع وزير النقل بصنعاء عبد الوهاب الدرة إن الأمم المتحدة ستقوم بدورها بالتنسيق مع الجهات المعنية لمعالجة الصعوبات التي تحول دون فتح كامل لمطار صنعاء الدولي .

من جانبه شدد وزير النقل على ضرورة  أن تعمل منظمات الأمم المتحدة بحيادية تامة في مجالات العمل الإنساني دون تحيز لأي طرف بما يضمن رفع المعاناة عن الشعب اليمني .

وقال “إن تبادل الأدوار بين تحالف العدوان وأدواته المحلية لاستمرار الحصار على مطار صنعاء الدولي غير مقبول، ولن نقف مكتوفي الأيدي إزاء معاناة المواطن اليمني عند رغبته للسفر للعلاج بالخارج أو عند انتظاره للحجوزات لعودته إلى وطنه .

وأكد الوزير الدرة أن الإجراءات الأخيرة التي قامت بها شركة الخطوط اليمنية في عدن لعرقلة حصول المواطن على تذاكر السفر من مكاتب اليمنية والوكالات داخل الجمهورية قوبلت باستياء شعبي كبير.

كما أكد على ضرورة فتح المطارات اليمنية جميعًا أمام المسافرين بما فيها مطار صنعاء الدولي ومطار الريان الذي حوله المحتلون إلى ثكنة عسكرية .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com