اخبار محليةالعرض في السلايدر

صلح قبلي ينهي قضية قتل بين أحفاد بلال بصعدة وآل السباعي في عمران

21 سبتمبر:

أشرف محافظ صعدة محمد جابر عوض اليوم على صلح قبلي لإنها قضية قتل بين آل السباعي من محافظة عمران وأحفاد بلال بمحافظة صعدة راح ضحيتها المجني عليه محمد سوادي مزيد المرواني من أحفاد بلال وإصابة ثلاثة آخرين.

وخلال الصلح الذي حضره وكيلا المحافظة للشؤون الإنسانية محمد حسين بيضان وشؤون البيئة والتحسين محمد البعداني، أعلن أولياء دم المجني عليه المرواني والمصابين من أحفاد بلال العفو عن الجاني علي صالح سيدبه السباعي من مديرية السودة بمحافظة عمران، لوجه الله وتشريفاً للحاضرين.

وأشاد محافظ صعدة بموقف أهالي المجني عليهم وعفوهم وتنازلهم عن القضية وإغلاق ملفها بشكل نهائي، استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في إصلاح ذات البين وحل القضايا والخلافات بين كافة أفراد المجتمع.

وأكد ضرورة توحيد الصفوف وحل القضايا والخلافات القبلية والاجتماعية .. مشيداً بموقف أحفاد بلال الذي يؤكد وعيهم واصطفافهم وتلاحمهم وتسامحهم، خاصة مع قدوم الشهر الفضيل، شهر التسامح والإحسان.

وخلال الصلح الذي حضره عدد من مشايخ مديرية السودة بعمران، أشار ممثل أحفاد بلال في الجمهورية العقيد حمادة الجرادي إلى أن العفو العام في هذهِ القضية يأتي استجابة لتوجيهات القيادة الثورية في معالجة القضايا المجتمعية والتفرغ لمواجهة العدوان الذي يستهدف الجميع.

وأشاد بجهود الوساطة المكلفة من قائد الثورة ووزارة الداخلية وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة لحل القضية وإغلاق ملفها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com