اخبار دولية وعربيةاخبار محليةالعرض في السلايدرتقارير

طوفان غضب يجتاح العالم العربي والإسلامي جراء إقدام متطرف صهيوني بحرق القرآن الكريم بالسويد .. تقرير مفصل

21 سبتمبر || تقرير _ خاص :

شهدت مختلف الساحات المحلية والعربية الدولية طوفان غضب كبير أجتاح بلدان العالم العربي والإسلامي جراء جريمة إحراق المصحف الشريف من قبل المتطرف اليهودي “راسموس بالودان”  زعيم حزبهارد لاين الدنماركي أمس الأول أمام السفارة التركية في العاصمة السويدية ستوكهولم  ..

ففي الساحة اليمنية نددت الكثير من الجهات الرسمية والشعبية بينها حكومة الإنقاذ الوطني والبرلمان اليمني ووزارة الإرشاد ورابطة علماء اليمن والمكتب السياسي لأنصار الله وقبائل اليمن ندد بالجريمة واعتبرت في بيانات صدرت عنها إحراق نسخة من القرآن الكريم من قبل المتطرف الصهيوني بحراسة من قوات الأمن السويدية اعتداءً سافراً وإساءة موجهة للإسلام ومشاعر المسلمين في العالم أجمع ..

محملة الحكومة السويدية كافة تبعات ذلك الاعتداء  .. وطالبت الدول العربية والإسلامية أنظمة وشعوب والأحرار في العالم بإدانة واستنكار الجريمة بحق المصحف الشريف والرد الحازم على الأعمال العدائية ضد المقدسات الدينية ..

كما طالبت السلطات السويدية والدنماركية بالتحقيق في هذه الجريمة، ومحاسبة المسؤولين عنها والاعتذار عنها والتعهد بعدم تكرارها في المستقبل ..

وأكدت أن المسلمين جميعا معنيين بالرد الحازم على الأعمال العدائية ضد مقدساتهم ..

عربياً ودوليا .. أعربت كل من (مصر وليبيا والأردن والكويت والعراق ولبنان وفلسطيني والجزائر وتركيا وإيران ) عن إداناتها الشديدة لجريمة إحراق نسخة من القرآن الكريم في العاصمة السويدية ستوكهولم واصفةً ذلك بالجريمة المشينة والتصرف المستفز لمشاعر مئات الملايين من المسلمين في كافة أنحاء العالم .

وعبرت عن رفضها لموقف السلطات السويدية بإعطاء الإذن للمتطرف اليميني بحرق نسخة من المصحف الشريف في عمل عدائي موجه ضد الإسلام والمسلمين وضد كتابهم المقدس ويهين قيم المسلمين المقدسة تحت غطاء حرية التعبير .. وأكدت رفضها لهذا العمل واعتبرته أمر غير مقبول على الإطلاق ..

محذرة من مخاطر انتشار هذه الأعمال “التي تسيء إلى الأديان وتؤجج خطاب الكراهية والعنف”، داعيةً إلى “إعلاء قيم التسامح والتعايش السلمي، ومنع الإساءة لجميع الآديان ومقدساتها .. وطالبت المجتمع الدولي بوقف مثل هذه الأعمال المرفوضة ونبذ كافة أشكال الكراهية والتطرف ومحاسبة مرتكبيها .

إلى ذلك شهدت العديد من المدن في اليمن والبلدان العربية والإسلامية مسيرات وتظاهرات حاشدة تنديداً بجريمة إحراق نسخة من القرآن في السويد.. فهل ستتخذ الدول العربية والإسلامية موقفاً حازماً لوقف هذه الاستفزازات الغربية المدبرة والموجه ضد الإسلام والمسلين ؟ نتمنى ذلك..

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com