اخبار محليةالعرض في السلايدر

قطاع الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة يحتفي بقدوم مولد النبي الأعظم

21 سبتمبر:

احتفى قطاع الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة اليوم، بذكرى المولد النبوي الشريف، بمهرجان خطابي بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي.

وأكد عضو السياسي الأعلى في المهرجان الذي نظمه القطاع ومكتب الشؤون الاجتماعية والإدارة العامة للمبادرات ومؤسسات وجمعيات المجتمع المدني والجاليات العربية والإسلامية، على أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لإيصال رسالة للعالم أجمع، بأن الشعب اليمني سيحتفل برسول الله.

وأشار إلى أن هذه الفعالية الحاشدة رسالة من أبناء الأمانة والوزراء والمسؤولين والعلماء والجاليات العربية والإسلامية والمعاقين والسطلة المحلية، بعمق ولائهم وارتباطهم برسول الله وتعظيمهم وحبهم له.

وقال محمد علي الحوثي ” الرسول الكريم ليس بحاجة إلى أحد، لكننا بحاجة إلى رسول الله وهديه ومنهجه، لنعيش أعزاء كرماء أقوياء”.

ولفت إلى أن العاصمة صنعاء وما جاورها سيخرجون إلى ساحة ميدان السبعين، ليوجهوا رسالة للعالم عنوانها الوفاء والولاء للنبي وجدير بكل مسلم أن يخرج للساحات كون ذلك من أقدس الأعمال.

وفي الاحتفال الذي حضره وزيرا الشؤون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري والشباب والرياضة محمد المؤيدي وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، أشار وزير الشؤون الاجتماعية عبيد بن ضبيع وأمين العاصمة حمود عباد، إلى أهمية الاحتفالية بهذه المناسبة، وما تمثله للمسلمين واليمنيين على وجه الخصوص من أهمية لارتباطها بمولد النور والهدى.

ولفتا إلى أن أمانة العاصمة ستكون أعظم المدن الإسلامية احتفاء برسول الله بما يليق بعظمة ومكانة المناسبة في قلوب شعب الإيمان والحكمة.

وأكد ابن ضبيع وعباد، على أهمية الاحتشاد العظيم في الفعالية الكبرى التي ستقام في الثاني عشر من ربيع الأول بميدان السبعين، حباً وتعظيماً وتعزيرا لأعظم قائد عرفه التاريخ.

فيما أشار الشيخ إبراهيم عبدالقادر في كلمة الجاليات الإفريقية، إلى ذكرى المولد النبوي، محطة يتذكر فيها محبو النبي الأعظم سيرته العطرة ويحرصون على الاقتداء بنهجه القويم.

من جانبه أكد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية ناصر الكاهلي، على أهمية الفعالية التي شاركت فيها المنظمات والجمعيات والجاليات العربية والإسلامية، لإحياء أغلى وأعظم مناسبة على قلوب الجميع.. مؤكدا حرص القطاعات الاجتماعية على الحضور المشرف في الفعالية المركزية التي ستقام في ميدان السبعين بهذه المناسبة.

تخلل المهرجان الذي شارك فيه أعضاء الهيئة الإدارية بأمانة العاصمة ووكلاء وقيادات محلية وتنفيذية وإدارية، أوبريت لأشبال دار رعاية الأيتام وأنشودة لجمعية الصم والبكم بلغة الإشارة وقصيدة للشبل زكريا من جمعية التحدي، عبرت عن عظمة المناسبة.

مقالات ذات صلة