اخبار محلية

صنعاء : البرنامج العام لإعلام المرأة والطفل بوزارة الإعلام يختتم ورشة العمل الخاصة بـــ(نماء وحماية الأم والطفل )

 

21 سبتمبر / سليمان ناجي آغـــا

 

اختتمت امس الخميس 19مايو  بالعاصمة صنعاء ورشة العمل الخاصة بالإعلاميين من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة في العاصمة صنعاء ومحافظات ” الحديدة وسيئون وإب والمهرة وحجة ” حول نماء وحماية ورعاية الأم والطفل ينظمها البرنامج العام لإعلام المرأة والطفل بوزارة الإعلام بالشراكة مع برنامج التواصل من أجل التنمية بمنظمة اليونيسف .

وهدفت الورشة على مدى ثلاثة أيام إلى تنمية معارف 25 من الإعلاميين والصحفيين ومعدي الرسائل التوعوية في اجهزة الإعلام المسموعة والمرئية والمقروءة على المستوى الوطني والمحلي حول قضايا نماء وحماية ورعاية الام والطفل بما يمكنهم من القيام بدورهم التوعوي وفق خطاب إعلامي موحد حول هذه القضية .

وحاضر في الورشة عدد من المنسقين للبرامج المختصة في اليونيسف حيث حاضر كلاً من في اليوم الأول للورشة النوعية

الدكتور عبدالخالق زينه عن (اهداف تغيير السلوك والطرق المستخدمة )

الدكتورة نجوى يحيى الذيب عن  (الرسائل الخاصة بالتغذية )

الدكتور سامي سعيد عن ( قضايا المياه والنظافة الشخصية )

وفي اليوم الثاني من الورشة حاضر فيه كلاً من

الدكتورة نور الكسادي حول ( حماية الطفل )

الدكتور عبدالرحمن الشرجبي حول ( قضايا التعليم)

وفي اليوم الثالث من ورشة العمل حاضر فيها

الدكتور محمد الأسعدي حول ( التغطية الأخلاقية لقضايا الاطفال ( اخلاقيات تقديس قضايا الأطفال .

تخلل الورشة في الثلاثة الايام عملية التقييم لكل يوم لجميع المجموعات  حول

 

1-مواضيع تسجيل المواليد

 

1-الرعاية النفسية والصحية للأم والطفل (النازحين ) سواء بسبب النزاعات المسلحة او بسبب الكوارث

3-أجراءات السلامة التي يجب اتباعها اثناء النزاعات المسلحة لحماية الأم والطفل

3- الأثار السلبية للألغام على الام والطفل وكيفية حمايتهما من تلك الأثار اثارها

وطبق المشاركين في الورشة بطريقة عملية جميع  أشكال التوعية الخاصة بالجانب المرئي والمقروء والمسموع  كالأفلام الكارتونية والفلاشات و إعداد وتنفيذ خطة توعوية خاصة الأطفال كالتقرير الصحفي والأعمال التلفزيونية والعمل الإذاعي كالحواريات والتنويهات  قيمها الأستاذ حسين الوادعي من اليونيسف

وفي الاختتام شكر  رئيس البرنامج العام لإعلام والمرأة والطفل بوزارة الإعلام ووكيل الوزارة لشؤون الصحافة عبدالله المؤيد  جميع الحاضرين داعياً جميع المتدربين يتحويل ما استفادوا به من الورشة إلى واقع يستفيد منها الام والطفل خاصة في هذه الظروف التي يمر بها البلد

كما دعاء اليونيسف  إلى إقامة المزيد من ورش العمل فيما يخص المرأة والطفل مؤكداً استعداد البرنامج إلى التنسيق لعمل المزيد من ورش العمل أهمية التنسيق بين كافة وسائل الإعلام والبرنامج العام لإعلام المرأة والطفل ومنظمة اليونيسيف من اجل رفع مستوى الوعي في أوساط المجتمع بقضايا الطفولة وحمايتها.

من جانبه اشارمنسق البرنامج العام لإعلام المرأة والطفل بوزارة الإعلام عزيز عبد المجيد إلى أهمية الورشة في معالجة القضايا الخاصة بوضع الطفولة في اليمن. مؤكدين أهمية دور وسائل الإعلام في التعريف بقضايا الطفولة .

واكد منسق عزيز عبدالمجيد بأن  شهادة الميلاد هي اهم وثيقة في حياة الانسان .. تكمن اهميتها باعتبارها حقا من حقوق الطفولة . فمن حق الطفل ان يكون له اسم يعرف به وان يعرف ابويه وكذلك لضمان حقوقه في التعليم والرعاية الصحية ومشاركته وإدماجه في التنمية المجتمعية.

وكما نوه عزيز عبدالمجيد المنسق العام للبرنامج العالم لإعلام المرأة والطفل إلى ان البرنامج سيستمر في تقديم انشطتة واعمالة خلال المرحلة القادمة من اجل تزويد الإعلاميين والمهتمين بقضايا الام والطفل بالأدلة التوعوية الخاصة  فيما يتعلق بالمرأة والطفل.

وفي نهاية الورشة قام وكيل وزارة الإعلام ورئيس البرنامج العام لإعلام المرأة والطفل بوزارة الإعلام عبدالله المؤيد ومنسق البرنامج عزيز عبدالمجيد وممثل اليونيسف عبدالخالق زينة  بتوزيع الشهاد على المشاركين

 

20160519_123913

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

20160519_123640

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

20160519_123739

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com