اخبار محليةالعرض في السلايدر

الصحة تغلق أقسام العمليات والعناية والرقود في 29 مستشفى و88 مستوصف خاص وتنذر 100 مستشفى آخر

21 سبتمبر || صنعاء :

أقرت وزارة الصحة العاصمة والسكان بصنعاء اليوم السبت 27 شوال بإغلاق أقسام العمليات والعناية المركزة والرقود في 29 مستشفى خاصاً  حصلت المستوى “D” من التقييم وما دون “D” كونها ليست مستأمنة على حياة الناس، كما وجهت الوزارة إنذار لـ 100 مستشفى أخرى حصلت على درجة 60% من درجات التقييم السنوي الذي أجرته الوزارة .

وأعلن وزير الصحة الدكتور، طه المتوكل، اليوم، نتائج تقييم المنشآت الطبية الخاصة ضمن (الدورة الثالثة) على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات .

وأوضح في اللقاء الموسع الذي ضم مديري المستشفيات الخاصة بعموم المحافظات، أن عدد المستشفيات التي تم تقييمها 173 مستشفى ، حصل على المستوى ” A” 11 مستشفى ، فيما حصل على المستوى ” B” 61 مستشفى ، فيما جاء في المستوى ” C” 72 مستشفى ، فيما حصل على المستوى “D” وما دون “D” 29 مستشفى .

كما أعلن الوزير المتوكل نتائج تقييم المستوصفات الخاصة والبالغ عددها 112 مستوصف ، حيث حصل على المستوى ” B” و ” C” 24 مستوصف وحصل 88 مستوصف على المستوى “D” وما دون “D” ، موجها بإغلاق أقسام العمليات في 88 مستوصف لأنها غير مؤتمنة على حياة المواطنين.

كما دشن وزير الصحة برنامج (أحسن) للجودة وجائزة صنعاء لاعتمادية المستشفيات لرفع مستوى أداء المستشفيات.. مشددا على أهمية التقييم المستمر للمستشفيات وأدائها لتقوم بدورها في تقديم خدمات أفضل للمواطنين وبجودة عالية وتلافي الجوانب السلبية للفترة الماضية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com