اخبار دولية وعربيةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينية

واشنطن ترفض طلب تل أبيب التعجيل بتسليم طائرات التزود بالوقود

21 سبتمبر || وكالات :

على خلفية زيارة وزير الحرب “الإسرائيلي” بني غانتس إلى الولايات المتحدة الأميركية والتقارير التي تحدّثت عن تعاون عملياتي مزعوم بين “إسرائيل” والأميركيين، وعلى الرغم من أنّ الأمر يتعلّق بمناورات قد نفذّت في السابق، علم موقع “يديعوت أحرونوت” أنّ” جيش الإحتلال “الإسرائيلي” طلب مؤخرًا من الجيش الأميركي التعجيل في استلام طائرتي تزود بالوقود من أصل أربع طائرات اتفق عليهم في صفقة المشتريات الأخيرة لصالح الاستعداد مقابل إيران، فيما كان جواب الولايات المتحدة سلبيًا.

وكما نشر، وافقت اللجنة الوزارية لشؤون التجهيز على شراء أربع طائرات للتزود بالوقود من طراز KC-46 يصل مداها إلى أكثر من 11 ألف كيلومتر، فيما يمكن لهذه الطائرات البقاء في الجو 11 الى 12 ساعة.

وقد حاول مسؤولون كبار في جيش الإحتلال إقناع نظرائهم الأميركيين -كجزء من الاستعداد مقابل النووي الإيراني- بالتعجيل في استلام طائرتي تزود بالوقود، لكن واشنطن لم توافق على هذا الطلب، فيما يأملون في الجيش “الإسرائيلي” إقناع الأميركيين خلال العام المقبل.

ويرفع جيش الإحتلال في الوقت الحالي من الاستعداد لاحتمال شن هجوم، بموازاة صفقات شراء ذخائر ومنصات اعتراض للقبة الحديدية، كما يعد سلاح الجو “الإسرائيلي” خطة تدريبات مفصّلة ومحدثة، ومن المرجّح أن تسجل حركة لافتة من التدريبات للطائرات الحربية في الأشهر المقبلة.

المصدر العهد :-

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com