اخبار محليةالعرض في السلايدرجرائم العدوان السعودي الامريكي

النائب العام يؤكد أهمية إثبات كافة جرائم دول العدوان بحق اليمن ومقاضاة مرتكبيها أمام المحاكم المحلية والدولية.

21 سبتمبر || متابعات :

شدد النائب العام بصنعاء القاضي نبيل العزاني، على ضرورة التحقيق وإثبات كافة الجرائم المرتكبة من قبل دول العدوان السعودي الأمريكي بحق اليمن ومقاضاة مرتكبيها أمام المحاكم المحلية والدولية .

وأشار النائب العام في اختتام البرنامج التدريبي الأول حول التوثيق والتحقيق الجنائي لجرائم العدوان إلى أهمية البرنامج في إعداد فرق التحقيق القادمة..

ووجه القاضي العزاني أجهزة النيابة والأمن بالعمل على استكمال ملفات جرائم دول العدوان مستوفية كافة الشروط القانونية مع الأخذ في الاعتبار المعايير والمحددات الدولية المطلوبة لمحاكمة مجرمي الحرب .

وأشار إلى جهود النيابة المبذولة في هذه الجانب وما يجب على الأجهزة المعنية عمله لحصر وتوثيق جرائم دول العدوان، سيما والمرحلة السابقة شابها الكثير من القصور.

وكان 33 متدربا من مأموري الضبط القضائي والأدلة الجنائية وأعضاء النيابة بالأمانة ومحافظة صنعاء، تلقوا على مدي يومين تدريبات نظرية وتطبيقية في مجال أعمال التوثيق والتحقيق في الجرائم المقترفة من قبل دول تحالف العدوان.

ويضم البرنامج الذي أعدته دائرة التدريب والتأهيل بمكتب النائب العام ثلاثة دورات تدريبية بمشاركة 100 من مأموري الضبط القضائي وأعضاء النيابة العامة بأمانة العاصمة والمحافظات.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com