اخبار محليةالعرض في السلايدر

القضاء يقضي بإعدام 5 متهمين بقتل الشاب الأعبرى

21 سبتمبر || صنعاء …

أصدرت محكمة الاستئناف بأمانة العاصمة صنعاء يوم السبت 30 صفر ، حكمها في قضية مقتل الشاب عبد الله الأغبري، والذي قضى نهاية أغسطس الماضي تحت التعذيب في واقعة أثارت الرأي العام اليمني.

وقضى منطوق الحكم بإعدام المتهمين” عبد الله السباعي، وليد العامري، محمد الحميدي، دليل الجربة، ومنيف المغلس” رميا بالرصاص حتى الموت لإدانتهم باقتراف جريمة تعذيب وقتل الشاب الأغبري.

وكما قضى بحبس المدعو عبد الله إسماعيل محمد عون القدسي لمدة سنتين والمتهم في القضية نفسها.

وأقرت المحكمة فصل الدعاوي ضد المتهمين السابع والثامن عدنان السباعي، وصدام السباعي، بتهم التحريض على القضاء وتضليل العدالة والتحريض على تضليل القضاء، وهما الفاران من وجه العدالة، بحسب صحيفة الاتهام المقدمة من النيابة العامة، ومحاكمتهم كمتهمين فاريّن من وجه العدالة.

وكانت ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي نشروا تسجيلاً مصوراً في غرفة صغيرة بمحل السباعي لبيع الهواتف النقالة، يوضح التعذيب الذي تعرض له الشاب الاغبري على أيدي خمسة أشخاص تناوبوا على ضربه حتى فارق الحياة بتاريخ السابع والعشرين من أغسطس الماضي. الأمر الذي اثار غضباً عارماً ومظاهرات حاشدة في العاصمة صنعاء شارك فيها مئات الآلاف من المواطنين والذين طالبوا السلطات بسرعة القبض على المتهمين وتقديمهم لمحاكمة عاجلة عبر القضاء لينالوا جزائهم الرادع على ما اقترفته أياديهم الآثمة بحق المغدور عبد الله الأغبري..

وكشف تقرير الطب الشرعي عن تعرض المحني عليه لأكثر من سبعمائة وتسعين ضربة توزعت بين ركلة ولكمة ولطمة وجلدة ظاهرة ومخفية في جسمه ..

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com