اخبار المحافظاتاخبار محليةالعرض في السلايدر

أكثر من 43 ألف شهيداً وجريحاً مدنياً في2000 يوم من العدوان على اليمن

21 سبتمبر || تقرير …

ألفا يوم مرت وما يزال الجلاد يعاقب الضحية .. ألفا يوم من الحرب البربرية لتحالف العدوان الأمريكي السعودي ضد الشعب اليمني ..

ألفا يوم من جرائم الإبادة العدوان لشاحنة مواطن ومحطة وقود في مديرية ماهلية بمأرب أدت إلى استشهاد أربعة مدنيين وإصابة اثنين آخرين ..

ألفا يوم من الدمار الشامل للبنى التحتية والاقتصادية كان أخرها استهداف مشروع النظافة بفج عطان جنوب غرب العاصمة وتدمير مزرعة دواجن في منطقة الصمع بمديرية أرحب محافظة صنعاء..

حيث كشف مركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية عن استشهاد وجرح أكثر من ثلاثة وأربعين ألفاً من المدنيين خلال ألفي يوم من الحرب الهمجية التي تشنها السعودية وتحالفها على الشعب اليمني بينهم سبعة آلاف وثمانمائة وتسعة وسبعين طفلا وخمسة آلاف ومائة وإحدى وستين امرأة ..

وقال مركز عين الإنسانية في تقرير صدر عنه إن عدد المنشآت الخدمية والبنية التحتية التي دمرها تحالف الاحتلال في اليمن خلال الفترة المذكورة من الحرب بلغ (تسعة آلاف ومائة وخمسة وثلاثين) منشأة خدمية كبرى منها تدمير وتضرر (خمسة عشر) مطارا مدنياً و(ستة عشر) ميناء و(ثلاثمائة وست) محطات كهرباء و(خمسمائة وسبع وثلاثين) شبكة ومحطة اتصال و(وألفين وثمانمائة وتسعين) خزان وشبكة مياه و(أربعة آلاف ومائتين) طريق وجسر كما تسببت حرب التحالف في تضرر وتدمير (خمسمائة وستة وخمسين ألفا وخمسمائة وثمان وعشرين ) منشأة خدمية متوسطة منها (ألف وخمسة وتسعين) مدرسة و(مائة وستة وسبعين) منشأة جامعية و(ثلاثمائة وتسعة وثمانين) مستشفى ومرفقا صحيا فيما بلغ عدد المنشآت الاقتصادية المدمرة والمتضررة (اثنين وعشرين ألفاً وأربعة وأربع ) منشأة اقتصادية.

بينها (ثلاثمائة واثنين وتسعين) مصنعا و(مائتين وست وثمانين) ناقلة وقود و(وأحدا عشر ألفا ومائتين واثنين وعشرين) منشأة تجارية و(أربعمائة وسبع) مزارع دجاج ومواشي ..

ومع هذا الإجرام اللا متناهي نجد اليوم التصعيد على أشده ضد الشعب اليمني في محاولة للإجهاز عليه في ظل تواطؤ تام ومشاركة واضحة من قبل الأمم المتحدة..

ففي الوقت الذي تقوم فيه دول العدوان على تشديد الحصار على الشعب اليمني حيث تمنع دخول الوقود والأغذية والأدوية لليمن منذ أكثر من أربعة أشهر أقدمت الأمم المتحدة على وقف توزيع المساعدات الإغاثية في اليمن ووقف الكثير من برامجها وسحب الكثير من فرقها الإغاثية ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً

إغلاق