اخبار محليةالعرض في السلايدر

بالصور: محافظة صعدة تصدير 50 ألف سلة من التفاح للأسواق المحلية

21 سبتمبر || صعدة …

صدرت محافظة صعدة أكثر من خمسين ألف سلة من فاكهة التفاح إلى الأسواق المحلية بأمانة العاصمة صنعاء خلال الموسم الحالي.

وقال مدير عام مؤسسة الخدمات الزراعية بالمحافظة المهندس عدنان حاشد في تصريح إعلامي يوم الثلاثاء 16 ذي القعدة : إن المؤسسة شرعت بتنفيذ خطتها التسويقية لبيع ثلاثين ألف سلة تفاح تم شراؤها من مزارع محافظة صعدة بهدف تشجيع المزارعين على الاستمرار والتنوع في الإنتاج المحلي ..

لافتا إلى مساهمة التجار في شراء عشرين ألف سلة أخرى خلال المرحلة الأولى من التسويق.

وأكد حاشد : أن هذه الخطوة تأتي انطلاقا من توجهات المؤسسة لدعم الإنتاج المحلي وتحقيق الاكتفاء الذاتي لتغطية احتياجات السوق بدلا عن المنتجات المستوردة.

وبين أن المؤسسة تسعى لتوسيع رقعة تسويقها وبيعها للمحاصيل الزراعية النقدية عبر المولات التجارية المنتشرة في مختلف مناطق الأمانة وبقية المحافظات.

وأكد أن الآلية المتبعة في التسويق تتم وفق معايير الجودة التجارية من حيث التصنيف، الوزن، الحجم والوصول إلى نقاط البيع المخصصة في حالة مقبولة.

ولفت إلى أن مراحل إدخال المنتجات إلى السوق التجارية للبيع بما فيها النقل والتسويق تمر بعملية الشراء من المزارعين، و التبريد، والتعبئة بالإضافة إلى التغليف للحفظ عليها وعرضها للبيع عبر البيع المباشر ونقاط ثابتة.

وبحسب التقارير الزراعية فأن المساحة المزروعة خلال الموسم الزراعي الحالي بصعدة بلغت ألف وسبعة وثلاثين هكتار حيث قدرت كميات إنتاجها بحوالي سبعين طناً ما يعادل ثلث إنتاج اليمن من التفاح.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com