اخبار محليةالعرض في السلايدرجرائم العدوان السعودي الامريكي

وزارة الصحة: 13 شهيداً بينهم 4 أطفال وامرأة حصيلة ماتزال أولية لمجزرة العدوان بحق المدنيين بصعدة

21 سبتمبر || صنعاء …

عبرت وزارة الصحة العامة والسكان بصنعاء عن إدانتها الشديدة للمجزرة الوحشية التي اقترفها طيران العدوان البربري السعودي الأمريكي بحق عشرات المدنيين بينهم أطفال في مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة اليوم الاثنين 23 شوال 1441هـ الموافق 15 يونيو 2020م ..

وقالت الوزارة في بيان صدر عنها قبل قليل من مساء اليوم : قام طيران تحالف العدوان السعودي الأمريكي يومنا هذا الاثنين 15يونيو2020م باستهداف سيارة مواطن بغارتين في الطريق العام لمديرية شدا بمحافظة صعدة أدت إلى استشهاد كل من كان على متن السيارة.. حيث تم التعرف حتى الآن على 12 شهيدا بينهم أربعة أطفال وامرأة والضحية الثالثة عشر لم يتم التعرف عليه حتى اللحظة وبإجمالي 13 شهيدا ولا تزال الحصيلة أولية حتى الآن ..

وأوضحت الوزارة في بيانها أن طيران العدوان استهدف الشهداء المذكورين وهم على متن السيارة غير مدركين أن وحشية تحالف العدوان لا تفرق بين شيء إلا أنها فقط تبحث عن روح وأجساد ودماء لتزهق أرواحهم وتسفك دماءهم وتمزق أشلاءهم كما هو حال كل جرائمها خلال أكثر من 63 شهرا على بدء الجرائم والتي لم تنته حتى اللحظة .

وأضافت: أن وزارة الصحة لتدين هذه الجريمة وتدين مرتكبيها والتي تأتي ضمن سلسلة الجرائم الكثيرة التي أقدم ويقدم عليها  التحالف بقيادة السعودية وأمريكا أمام مرأى ومسمع من المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الأممية والدولية .

كما تدين الصمت الأممي الدائم تجاه هذه الجرائم والذي يعتبر الضوء الأخضر للمجرم لارتكاب جرائمه مستندا على الغطاء الأممي السياسي والإنساني والقانوني ولو كان هناك أمما متحدة حقيقية ما تأتي السنة السادسة على هذا العدوان ومازال يرتكب هذه الجرائم ، ونحملها وجميع منظماتها المسئولية الإنسانية والقانونية بجانب أنظمة التحالف عن كل قطرة دم سفكت وتسفك خلال فترة العدوان وإلا فليثبتوا لليمن أرضا وإنسانا عكس هذا الأمر بالتحرك الجاد والمسئول وإصدار بيان تجريم للمجرم والذي لم نر لها أي بيان رغم أن جرائم التحالف بالآلاف ويومية .

داعية المجتمع الدولي للقيام بمسئوليته تجاه الشعب اليمني في ما يتعرض له من حرب إبادة تتزعمها أمريكا وتنفذها السعودية والإمارات وتحالفهما سواء باقتراف الجرائم المباشرة أو من خلال الحصار الجائر غير المبرر والذي يفتك بآلاف الأطفال والمرضى ، والذي أشتد حدة من خلال منع 15 ناقلة بحرية نفطية من الوصول إلى اليمن مما ينذر بكارثة إنسانية على جميع الأصعدة ومنها الجانب الصحي خاصة في ظل جائحة كورونا.

وأسماء الشهداء هم  :-

1_فيصل احمد علي حنين الجاسري (14سنه)

2_ نسيم محمد جابر الوليدي 25 سنة

3_ يحيى علي برط الصوفي 25 سنة

4_ علي هادي زارب الجاسري 60 سنة

5_ عدل عمر عبدالله جابر 14 سنة

6_ لاحق احمد منصور العطيفي 42 سنة

7_احمد علي سلمان العامري 35 سنة

8_كامل حسين الوليدي 31 سنة

9_غازي يحيى ثابت الوليدي(13 سنه)

10_احمد عبدالله صالح الجاسري (26 سنة)

11_عبدالله جابر علي البوجاني (12 سنه)

12- علي هادي زارب الجاسري (55 سنة) …

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com