اخبار محليةالعرض في السلايدر

بالصور : تدشين موسم زراعة الحبوب بمديريتي سنحان وبلاد الروس بمحافظة صنعاء

21 سبتمبر || محافظة صنعاء  …

دشن محافظ محافظة صنعاء عبدالباسط الهادي والمدير العام التنفيذي بالمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس أحمد الخالد اليوم الاثنين 9 شوال موسم زراعة الحبوب في المحافظة.
حيث أشار المحافظ الهادي في التدشين بمديريتي بلاد الروس وسنحان، إلى الحرص على استغلال مياه الأمطار في زراعة الحبوب.
وأشاد بجهود المزارعين وحرصهم على زراعة الحبوب والوصول إلى الاكتفاء الذاتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى .. لافتاً إلى ما تمثله الزراعة من أهمية في تحقيق التنمية، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.
وتطرق إلى جهود مكتب الزراعة بالمحافظة ومؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب في دعم زراعة الحبوب، رغم شحة الإمكانات.

وأوضح محافظ صنعاء أن التركيز على الزراعة والإستغلال الأمثل للأراضي الزراعية سيكون له نتائج ايجابية .. مؤكداً أهمية تكاتف جهود الجميع لتطوير القطاع الزراعي بالمحافظة.
فيما أشار المدير التنفيذي للمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب أحمد الخالد إلى دور المؤسسة في توفير حراثات للموسم الزراعي وبذور، وكذا توفير الأسمدة ودعم المزارعين في الري والجوانب التدريبية والتوعوية.

بدوره أكد مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس علي القيري حرص المكتب على استغلال الموسم الزراعي في زراعة الحبوب.
ولفت إلى جهود المكتب في استغلال أكبر قدر من الأراضي لزراعة المحاصيل للوصول إلى الاكتفاء الذاتي خاصة بمديريات سنحان وجحانة وبني مطر وهمدان وبلاد الروس.

حضر التدشين مدراء المؤسسة العامة لتقديم الخدمات الزراعية عدنان حاشد ومديريتي سنحان وبلاد الروس ومشرفا المديريتين ونائب مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس محمود الحكيمي ورئيس وأعضاء جمعية سنحان الزراعية.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com