اخبار محليةالعرض في السلايدر

 تصريح هام لرئيس الثورية العليا بشأن اختطاف طائرة تتبع الصليب الأحمر من قبل العدوان

 

21 سبتمبر – خاص

أدان رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي، اختطاف قوى العدوان الأمريكي السعودي، لطائرة تابعة لمنظمة الصليب الأحمر وإجبارها على تغيير مسارها.

 

وقال الحوثي، :” ‌‌‌‌‌‌‌‌‌‏ندين اختطاف العدوان الأمريكي السعودي وحلفائه لطائرة الصليب وتغيير وجهتها، مشيراً إلى ان هذه التصرف دليل على من يرفض السلام.

 

كما أستنكر رئيس اللجنة الثورية العليا، استمرار الحظر الجوي الذي تفرضه قوى العدوان على جميع المطارات اليمنية، معتبراً عدم استجابة للمبعوث بفتح مطار صنعاء ورفع الحظر عنه جريمة متعمدة يمارسها العدوان في حربه الاقتصادية على الشعب ليفاقم سوء الوضع المعيشي

https://twitter.com/Moh_Alhouthi/status/1021814165374214145

هذا وقد اعترف تحالف العدوان، بمسؤوليته عن اختطاف طائرة تابعة لمنظمة الصليب الأحمر الدولي عقب دقائق من مغادرتها مطار العاصمة صنعاء بحجة أنها عرضت المجال الجوي للخطر.

 

وكان موقع يمني برس قد نقل عن مصدر بمطار صنعاء أن “طائرة الصليب الاحمر الدولي أقلعت من مطار صنعاء الدولي في الساعة الواحدة وعشر دقائق ظهر اليوم الثلاثاء وكان المفترض هبوطها في مطار جيبوتي في الساعة الثانية وخمسين دقيقة إلا أنها اختفت من شاشات الرادارات الملاحية قبل ذلك بنصف ساعة”.

 

وأضاف الموقع أن “طائرتان حربيتان سعوديتان اعترضتا طائرة الصليب الاحمر الدولي في منتصف المسافة بين صنعاء وجيبوتي وتم اقتيادها الى جهة مجهولة”.

 

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com