اخبار دولية وعربيةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينية

الاحتلال الصهيوني يصيب فلسطينيين 2 ويعتقل آخرون ويعرقل وصول المصلين للأقصى ويمنع الأذان في الإبراهيمي

21 سبتمبر || تقرير :

واصل سلطات الاحتلال الصهيوني وقطعان المستوطنين،أمس الجمعة 14رجب ، الانتهاكات بحق أبناء الشعب الفلسطيني وممتلكاتهم في الضفة الغربية وقطاع غزة ، ..

حيث سجلت عدة إصابات برصاص الاحتلال وعشرات حالات الاختناق، وجرى اعتقال 4 مواطنين بينهم فتيان، فيما عرقل الاحتلال وصول المصلين إلى “الأقصى” ومنع الأذان في الحرم الإبراهيمي، وهاجم بالرصاص صيادين ومزارعين في قطاع غزة، بينما اقتحم مستوطنون مقامات إسلامية قرب سلفيت واقتلعوا أشتال زيتون شرق بيت لحم..

وقالت وكالة وفا للأنباء الفلسطينية إن طفلين أصيبا برصاص الاحتلال   غرب رام الله وفي قرية كفر قدوم شرق قلقيلية في أصيب العشرات بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الغاز على المتظاهرين في رام الله والخليل وقرية كفر قدوم والذين خرجوا رفضاً للاستيطان.

وأضافت الوكالة أن قوات العدو اعتقلت 4 مواطنين بينهم فتيان من شرق نابلس وغرب جنين وببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

إلى ذلك عرقلت قوات الاحتلال وصول المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك ونصبت الحواجز العسكرية على جميع مداخل البلدة القديمة.

ومنع الاحتلال حملة هوية الضفة الغربية من الدخول إلى الأقصى، وتم احتجاز عدد منهم.

من جانب آخر، منعت سلطات الاحتلال رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل.

وفي السياق اقتحم عشرات المستوطنين الصهاينة مقامات إسلامية شمال سلفيت ويقتلعون أشتال زيتون شرق بيت لحم اقتحم عشرات المستوطنين بحماية قوة من جيش الاحتلال، المقامات الإسلامية في بلدة كفل حارس شمال سلفيت.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً

إغلاق