اخبار محليةالعرض في السلايدرتقاريرجرائم العدوان السعودي الامريكي

بالصور : حشود مليونية بصنعاء وصعدة وحجة والجوف وريمة والحديدة وذمار وإب وتعز والبيضاء والضالع تنديداً بالتواطؤ الأممي وحصار العدوان الظالم على الشعب اليمني

21 سبتمبر || تقرير :

شهدت العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات والمدن اليمنية عصر أمس الجمعة 14 رجب ، مسيرات جماهيرية مليونية حاشدة تحت عنوان” حصار تحالف العدوان الأمريكي يقتل الشعب اليمني ..

حيث نددت المشاركون في المسيرات بحصار العدوان على الشعب اليمني واستنكروا مواقف الأمم المتحدة المتواطئة مع الحصار الظالم تجاه الشعب اليمني ..

المشاركون في التظاهرات المليونية أكدوا حق الشعب اليمني في الدفاع عن نفسه وسيادته في وجه العربدة والاستكبار الأمريكي وأدواته، حيث رفعوا جملة من الشعارات منها : القرصنة البحرية برعاية أممية، استمرار الحصار أمريكي القرار، من حاصر شعب اليمن با يدفع أغلى ثمن، مأرب يا أرض الأحرار أدحري كل الأشرار، يا جارتنا الغبية مأرب أرضٌ يمنية، ست سنين عدوان وحصار زادتنا قوة وإصرار.

وفي المسيرة الحاشدة التي شهدتها العاصمة صنعاء أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي في كلمته باسم المجلس : أن شعبنا يقف اليوم في مختلف الساحات ليؤكد وفاءه لوطنه وقضيته ودماء شهدائه” مهنئًا لأبناء شعبنا صمودهم وثباتهم واستمرارهم في الدفاع عن قضيتهم.

وتابع الحوثي قائلًا: “مستمرون في الدفاع عن وطننا وكرامتنا، ومن يعتدي على بلدنا قوى خارجية، والمرتزقة في الداخل لا يمثلون شيئا بالنسبة لشعبنا”، مؤكدًا أن أبناء مارب الشرفاء صادقون في توجههم وارتباطهم بعاصمة الجمهورية اليمنية صنعاء.

ودعا السعودية إلى أن تدافع عن نفسها في حدودها وليس في مارب، وأن يذهب الإماراتيون إلى جزرهم التي يدَّعون أنها محتلة من إيران وليواجهوها هناك إن كانوا رجالا، وقال: “إن أراد بايدن السلام فعليه أن يسحب خبراءه الذين يقودون المعركة في مارب، وعلى البريطانيين أن يوقفوا تسليح الطائرات التي تستهدف أبناءنا في مارب ومختلف الجبهات”.

ولفت إلى أن الشعب اليمني لم يتغير منذ بدء العدوان، وهو ثابت على صبره وصموده، وهذا جواب لمن يراهن على انتهاء صبر شعبنا، لأن شعبنا يحمل القضية، والنيام الذين لفظهم الشعب لا يمكن أن يحشدوا حتى ربع الجماهير التي تخرج اليوم في مختلف محافظات الجمهورية.

وأشار الحوثي إلى أن مارب لم تكن في يوم من الأيام جبهة هادئة، ومجلس الأمن صمت دهرا ثم نطق كفرا، فأين كان منذ بداية العدوان واستفاق اليوم ليدعو لوقف القتال؟ مؤكدًا أن الإحصائيات السكانية التي يتحدث عنها المجتمع الدولي اليوم في مارب غير صحيحة، وهي فقط بهدف التسويق لجمع المساعدات.

وأدان الحوثي الإجرام المستمر لكيان العدو بحق إخوتنا الفلسطينيين، محملًا دول العدوان مسؤولية المجاعة التي يتحدث عنها مارك لوكوك، وهو أيضا يتحمل مسؤولية الحصار وأزمة المشتقات النفطية.

وأكد أن المبعوث الأمريكي والرئيس الأمريكي جو بايدن لا يحملان خطة للسلام، داعيًا إلى سلام حقيقي وعادل وإلا فهي الحرب حتى تحقيق الانتصار بإذن الله.

بعد ذلك ألقى فؤاد ناجي كلمة العلماء التي أكد فيها أن الخروج المليوني للشعب اليمني اليوم جاء تلبيةً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، مشيداً بانتصارات المجاهدين في جبهات الشرف والبطولة وصولًا إلى تحرير محافظة مارب.

بعد ذلك ألقى أحمد عبدالله دارس وزير النفط كلمة الوزارة التي قال فيها: إن الحصار أكبر جريمة إنسانية يرتكبها تحالف العدوان بحق شعبنا، مؤكدًا أن حصار العدوان يقتل الشعب اليمني في ظل صمت المجتمع الدولي، وأبرز أساليبه الخبيثة احتجاز سفن المواد الغذائية والدواء والمشتقات النفطية.

ولفت وزير النفط إلى أن تحالف العدوان يحتجز أكثر من 14 سفينة محملة بالمشتقات النفطية، وبعضها محتجزة لأكثر من 10 أشهر برغم أنه تم تفتيشها من الأمم المتحدة في جيبوتي.

وأضاف أن شعبنا اليوم يرفع صوته رفضا لكل الإجراءات التعسفية لتحالف العدوان، موضحًا أن قوى العدوان تحتجز المشتقات النفطية المرتبطة بالقطاع الصحي والخدماتي والنقل وكل وسائل الحياة، وأن استمرار القرصنة البحرية أدى لتوقف نسبة كبيرة من القدرات التشغيلية للقطاع الصحي.

بعد ذلك ألقى الشاعر فضل اللاحجي قصيدة شعرية أشاد فيها بانتصارات وتقدمات المجاهدين في جبهات البطولة في مارب منددا بحصار التحالف الأمريكي على الشعب اليمني وبالتدخلات البريطانية في بلادنا وأن الأجنبي ومرتزقته هم الخاسرون الوحيدون بحصارهم وعدوانهم على الشعب اليمني.

تلى ذلك كلمة رئيس مجلس التلاحم القبلي التي ألقاها الشيخ ضيف الله رسام وقال فيها: “إن الجميع مسئول بالحشد والتعبئة ومن لم يقم بذلك فليس ضد العدوان، لافتًا إلى أن الجميع معني بتقديم ما يستطيع في مواجهة العدوان والحصار، وفهم أن العدوان لن يفك الحصار إلا بتلاحم وصمود الشعب اليمني.

وأكد رسام في كلمته على عزم الشعب اليمني مواصلة معركة تحرير مأرب مستبعدًا الاستسلام أو التراجع أو المساومة، وحيا القيادة العليا وعلى رأسها قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي مؤكدًا على الاستعداد الشعبي لدعم الجبهات بكل ما نملك.

تلى ذلك كلمة وزير الصحة الدكتور طه المتوكل التي بارك فيها انتصارات الجيش اليمني في كل الجبهات، وقال:”نسمع تصريحات المجتمع الدولي بأن اليمن يتعرض لأسوأ كارثة إنسانية، ونسأل اليوم الأمم المتحدة والرئيس الأمريكي، أليست أمريكا هي التي صنعت هذه الأزمة”؟

وأكد المتوكل أن حصار الأمريكيين لشعبنا قتل المواطنين، وعدوانه دمر أكثر من 50% من مرافقنا الصحية، لافتًا إلى أن أكثر من 523 مستشفى ومركزاً طبياً دمره تحالف العدوان الأمريكي منذ بدء الحرب.

وأضاف متسائلاً: إن أكثر من 8000 امرأة يمنية تموت كل عام بسبب الحصار، فأين هي منظمات حقوق المرأة وحقوق النساء؟ وتابع بقوله: “إن أكثر من 300 طفل يمني يموت كل يوم، وأكثر من 3 ملايين طفل يعانون من سوء التغذية، وهذا كله بسبب العدوان والحصار الأمريكي”.

وأشار إلى أن تحرك الجيش واللجان اليوم في مأرب هو في الطريق الصحيح الذي لا بد أن نتحرك فيه، لأن العالم لم يتحرك لدعم شعبنا، وشعبنا لا يراهن على مجلس الأمن بل يراهن فقط على الله وقيادته وأياديه.

وقال: كقطاع طبي وصحي، نقول للوفد المفاوض أن يكون رفع الحصار هو الشرط الأساسي قبل أي تفاوض، لأنه يقتل الشعب اليمني، مفوضًا القيادة لأي عمل وتحرك لتحرير كل الأراضي اليمنية وللدفاع عن المستضعفين.

وفي ختام المسيرة تلا محمد الحميري بيان مسيرة “حصار تحالف العدوان الأمريكي يقتل الشعب اليمني” الذي قال: “إن الحصار الأمريكي جريمة إبادة جماعية، وما يسمى بالمجتمع الدولي والأمم المتحدة متواطئون مع الجلاد ضد الضحية”، مؤكدًا أن ما تروج له دول العدوان عن تقديمها مساعدات إنسانية إنما هو تضليل خبيث للتعمية على حصارها الظالم للشعب اليمني.

وذكر البيان أن سلام اليمن لن يكون بالتصريحات والبيانات، وإنما بإيقاف العدوان ورفع الحصار وكف التدخلات الأجنبية في شؤونه الداخلية، واصفًا دعوة مجلس الأمن إلى وقف الغارات على السعودية بغير المستغربة كونها تصدر من مجلس منحاز كليا لتحالف العدوان، والتحريض الأمريكي هو وراء تلك الدعوة المدانة والمرفوضة.

وطالب البيان مجلس الأمن بالحياد الكامل لا الانحياز السافر إلى جانب تحالف العدوان، مجددًا ثبات موقف الشعب اليمني في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي، وتمسكه بحقه في الدفاع عن بلده بكل الوسائل الممكنة والمشروعة.

وأشار إلى أن عواقب العدوان وحصار اليمن خطيرةٌ على دول التحالف، ورهانها على الحماية الأمريكية رهان خاسر، داعيًا أحرار العالم لوقفة عز مع قضية اليمن ورفع الصوت عاليا في وجه دول العدوان لتوقف حربها العدوانية العبثية وترفع الحصار عن اليمن.

أبناء صعدة: الحصار فضح مزاعم أمريكا وتشدُّق الأمم المتحدة بالإنسانية

وخرجت بمدينة صعدة صباح أمس مسيرة جماهيرية حاشدة، تحت شعار ” حصار تحالف العدوان الأمريكي يقتل الشعب اليمني ” تقدمتها قيادة السلطة المحلية بالمحافظة.

وردد المشاركون في المسيرة، الشعارات المنددة بالعدوان واستمرار حصار تحالف العدوان الأمريكي على الشعب اليمني.. مؤكدين استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.

وخلال المسيرة أشاد محافظ صعدة محمد جابر عوض بالخروج المشرف لأبناء المحافظة في مسيرة إعلان الرفض للحصار الأمريكي الهمجي الإجرامي على الشعب اليمني.

وأشار إلى أن الحصار فضح ما تدعيه أمريكا وعرى تشدق الأمم المتحدة بالإنسانية.. مؤكداً انه لن يفك الحصار ويوقف العدوان إلا مواصلة التصدي للعدوان وتحرير مارب وكل شبر من أرض الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.

وأدان بيان صادر عن المسيرة استمرار العدوان والحصار الأمريكي على اليمن واحتجاز سفن النفط بهدف إركاع الشعب اليمني وإعادته إلى مربع الوصاية.

وحمل البيان الولايات المتحدة الأمريكية ودول العدوان المسؤولية الكاملة إزاء التداعيات الكارثية للحصار وزيادة معاناة الشعب اليمني.

وأكد أن السلام في اليمن لن يكون بالتصريحات والبيانات ولكن بالإيقاف الفعلي للعدوان ورفع الحصار .. داعياً الشعب اليمني إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف في مواجهة العدوان حتى تحرير كل شبر من أرض اليمن.

كما دعا القوة الصاروخية والطيران المسير إلى دك معاقل العدوان ومؤسساته الحيوية للرد على استمرار العدوان والحصار.

أبناء حجة : ممارسات العدوان الإجرامية زادت اليمنيين صلابة وبأساً وتماسكاً وصموداً

واحتشد أبناء مدينة حجة أمس في مسيرة جماهيرية كبيرة تحت شعار “حصار تحالف العدوان الأمريكي يقتل الشعب اليمني”.

وردد المشاركون في المسيرة بحضور أمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم ومشرف المحافظة نايف أبو خرفشة ومديري وموظفي المكاتب التنفيذية والمشائخ والأعيان وأعضاء المجلس المحلي، الشعارات المنددة بالقرصنة البحرية واستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية والمؤكدة على استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

وطالبوا دول العدوان بالإفراج الفوري عن سفن المشتقات النفطية والغذائية والدوائية .. لافتين إلى أن السلام في اليمن لن يكون بالتصريحات والبيانات، لكن بالإيقاف الفعلي للعدوان ورفع الحصار ووقف التدخلات الأجنبية في الشؤون الداخلية للشعب اليمني.

وفي المسيرة أشار مشرف المحافظة أبو خرفشة إلى أن العدوان على اليمن فضح أمريكا وحلفائها على مدى ست سنوات ماضية .. مبيناً أن العدوان لن يخضع الشعب اليمني، بل زاده صلابة وبأساً وتماسكاً وصموداً في مواجهته.

وبين أن تحرير مارب بات ضرورة ملحة لكسر الحصار والعدوان .. مؤكداً المضي في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

وأكد استمرار أبناء حجة في رفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل العطاء والمدد وتقديم المزيد من التضحيات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية حتى تحقيق النصر المؤزر وتطهير كافة الأراضي اليمنية من دنس الغزاة والمحتلين.

واعتبر بيان صادر عن المسيرة، الحصار الأمريكي على اليمن، جريمة ضد الإنسانية في ظل تواطؤ المجتمع الدولي والأمم المتحدة.

وحمّل أمريكا ودول العدوان المسؤولية الكاملة إزاء الجرائم التي يرتكبها التحالف الأمريكي السعودي البريطاني الصهيوني الإماراتي والتداعيات الإنسانية الناجمة عن استمرار العدوان والحصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية.

وجدد البيان الثبات في الموقف واستمرار التحرك في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي والتمسك المشروع بالحق في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

ودعا البيان أحرار العالم الوقوف إلى جانب الشعب اليمني المحاصر ورفع الصوت في وجه دول العدوان لإيقاف حربها العدوانية ورفع الحصار عن الشعب اليمني، والسماح بدخول سفن المشتقات النفطية والدوائية والغذائية دون قيد أو شرط.

كما شهدت مديريات محافظة حجة أمس مسيرات جماهيرية حاشدة تحت شعار “حصار تحالف العدوان الأمريكي يقتل الشعب اليمني”.

وندد المشاركون في المسيرات بحضور رؤساء وأعضاء المجالس المحلية وأمناء العموم ومديري وموظفي المكاتب التنفيذية والعلماء والتربويين والمكاتب الإشرافية، باستمرار القرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية.

ودعوا دول العدوان إلى الإفراج الفوري عن سفن المشتقات النفطية والغذائية والدوائية .. لافتين إلى أن السلام في اليمن لن يكون بالتصريحات والبيانات، ولكن بإيقاف العدوان ورفع الحصار ووقف التدخلات الأجنبية في الشؤون الداخلية للشعب اليمني.

وندد أبناء وأعيان ووجهاء ومشائخ محافظة حجة بالقرصنة البحرية واستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية والمؤكدة على استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

واعتبروا الحصار الأمريكي على اليمن، جريمة ضد الإنسانية في ظل تواطؤ المجتمع الدولي والأمم المتحدة .. مؤكدين استمرار رفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل العطاء وتقديم المزيد من التضحيات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وطالبت بيانات صادرة عن المسيرات الجيش واللجان الشعبية بتطهير الأراضي اليمنية من دنس الغزاة والمحتلين .. مشيرة إلى أن العدوان على اليمن فضح أمريكا وحلفاءها على مدى ست سنوات.

ودعت البيانات أحرار العالم الوقوف إلى جانب الشعب اليمني ومظلوميته وقضيته العادلة والعمل باتجاه الضغط على دول العدوان لإيقاف حربها العدوانية ورفع الحصار عن الشعب اليمني والسماح بدخول سفن المشتقات النفطية والغذائية والدوائية.

وأكدت أن استمرار العدوان لن يخضع الشعب اليمني، بل يزيده صلابة وبأساً وتماسكاً وصموداً في مواجهته .. مؤكدة مضي أبناء مديريات محافظة حجة في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

وحمّلت البيانات أمريكا ودول العدوان المسؤولية الكاملة إزاء الجرائم التي يرتكبها التحالف الأمريكي السعودي البريطاني الصهيوني الإماراتي والتداعيات الإنسانية الناجمة عن استمرار العدوان والحصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية.

أبناء المحويت: نحمل الأمم المتحدة ودول العدوان مسؤولية تمادي تحالف العدوان في جرائمه وانتهاكاته بحق الشعب اليمني

كما شهدت مدينة المحويت أمس مسيرة جماهيرية حاشدة تحت شعار “حصار تحالف العدوان الأمريكي يقتل الشعب اليمني .

وردد المشاركون في المسيرة الجماهيرية هتافات ورفعوا اللافتات والشعارات المؤكدة على استمرارهم في مواجهة قوى الاستكبار العالمي والتنديد بجرائم العدوان الأمريكي السعودي بحق الشعب اليمني.

ونددوا في المسيرة التي شارك فيها وكيل المحافظة يحيى إبراهيم ونائب مشرف المحافظة حمزة الشائم ومدير مدينة المحويت وقيادات السلطة المحلية بالمحافظة، بالإرهاب الأمريكي السعودي واستمرار جرائم العدوان والقرصنة البحرية واحتجاز السفن النفطية.

وجددوا التأكيد على استمرار رفد الجبهات بالمال والرجال والأموال والسلاح لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي.

وأكد بيان صادر عن المسيرة ألقاه فؤاد محمد الذيفاني مضي أبناء مدينة المحويت في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي والاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال والسلاح.

وأشار إلى وقوف أبناء مدينة المحويت إلى جانب الجيش واللجان الشعبية دفاعاً عن الوطن في مواجهة الغزاة والعملاء .. مشيداً بتضحيات أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف مواقع العزة والكرامة والبطولة والانتصارات التي يحققونها في مختلف الجبهات.

وحمّل المشاركون الأمم المتحدة ومجلس الأمن ودول العدوان مسئولية تمادي تحالف العدوان في جرائمه وانتهاكاته وحصاره على الشعب اليمني ومنع دخول المشتقات النفطية.

ودعوا إلى ضرورة تعزيز وحدة الصف وتماسك الجبهة الداخلية على كافة الأصعدة والمستويات، بما يعزز من الصمود في مواجهة غطرسة العدوان وحصاره.

كما دعوا المغرر بهم الاستفادة من قرار العفو العام بالعودة إلى جادة الصواب وصف الوطن بين أهاليهم وأبنائهم ولهم الأمان.

أبناء الجوف: أمريكا تحمل الشر ضد الشعوب الحرة

وشهدت محافظة الجوف أمس ثلاث مسيرات جماهيرية حاشدة للتنديد بحصار تحالف العدوان تحت شعار “حصار تحالف العدوان الأمريكي يقتل الشعب اليمني”.

حيث خرج أبناء مديريات الجوف الأسفل في تظاهرة حاشدة بمديرية المتون، مرددين شعارات منددة باستمرار تحالف العدوان الأمريكي السعودي في فرض الحصار الظالم على الشعب واحتجاز سفن الوقود.

وفي التظاهرة التي شارك فيها عدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وقيادات في السلطة المحلية، أكد محافظ الجوف عامر المراني أن الحصار جريمة حرب بحق الشعب اليمني ووصمة عار في جبين المجتمع الدولي الصامت والمتفرج تجاه معاناة اليمنيين منذ ست سنوات.

وأشار المراني إلى الدور الأمريكي في العدوان على اليمن والإشراف المباشر على القصف الجوي وإدارة المعارك وكذا دور بوارجها الحربية في تشديد الحصار ..لافتا إلى أن أمريكا تحمل الشر ضد الشعوب الحرة.

ودعا المحافظ إلى استمرار الصمود والثبات ورفد الجبهات حتى تحرير كل شبر من أرض اليمن من دنس الغزاة والمحتلين.

وحمّل المشاركون في المسيرة، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسؤولية ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار غاشم واستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية.. مؤكدين استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

كما شهدت مديريتا المراشي والعنان مسيرتين حاشدتين بمشاركة أبناء مديريات الحميدات ورجوزة ، ندد فيها المشاركون باستمرار العدوان والحصار.

ودعا المشاركون في المسيرتين إلى استكمال معركة تحرير مارب واستمرار استهداف المنشآت والمواقع السعودية ، لإرغام تحالف العدوان على وقف عدوانه ورفع حصاره .

أبناء ذمار : نشدد على النفير العام للجبهات وكسر الحصار وتحرير ما تبقى من مأرب وحقول النفط والغاز 

وشهدت مدينة ذمار أمس مسيرة جماهيرية حاشدة تنديدا باستمرار العدوان والحصار تحت شعار “حصار تحالف العدوان الأمريكي يقتل الشعب اليمني.

وخلال المسيرة، التي تقدمها وكلاء المحافظة وأعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي وقيادات عسكرية وأمنية والمجلس الإشرافي، أشار المحافظ محمد ناصر البخيتي إلى أهمية إدراك أن الصراع في العالم هو بين شرعيات الحق والباطل من يوم خلق الله الأرض حتى تقوم الساعة.

وأوضح ” أن احتشاد الباطل لحرب اليمن بسبب أنه رفع راية الحق ويحمل روحية استقلالية لا تقبل الخضوع والانكسار”.

وذكر أنهم “لم يبدأوا العدوان إلا بعد فرض مشروع الإقليم، وحشد عمق اليمن السكاني والاقتصادي وما يواجه الاحتلال في الجنوب في إقليم، وعمق اليمن التاريخي في إقليم ليحرموا هذه المنطقة من أي منفذ بحري ومن الثروات النفطية والغازية وبدأوا يثيرون عداء الشعب اليمني ضد ما سموه إقليم آزال”.

ولفت إلى أن هذا المشروع خارجي وتبنته بعض المكونات السياسية حتى أتت ثورة 2014م وأسقطته، وأسقطت حكم السفير الأمريكي، ومن أجل أن يُخفوا حقيقة أهدف العدوان في تفكيك اليمن وتمزيقه وحصاره أعلنوا العدوان تحت عنوان إنهاء الانقلاب وحشدوا العالم، وهي كذبة يخفون فيها حقيقة أهدافهم.

وذكر أن أخطر انقلاب في تاريخ اليمن هو الانقلاب على إبراهيم الحمدي ولم يتدخل أحد في العالم، وكلهم دعموا ذلك الانقلاب.

وقال “ما حدث في اليمن لم يكن انقلابا بل ثورة، ورغم انتصار الثورة إلا أنهم قبلوا أن يحولوا مشروع الثورة إلى مشروع سياسي استوعب كل المكونات السياسية تحت عنوان الشراكة الوطنية”.

وأضاف” هل يوجد انقلابي يستجدي الرئيس أو رئيس الوزراء التراجع عن استقالته.. هل يوجد انقلابي بقي أكثر من ثلاث سنوات بدون حكومة”.

وبين أنه “عندما بدأ العدوان ووصلت جحافل الغزو إلى مارب وحولوها إلى قاعدة للانطلاق لاحتلال بقية المحافظات وإخضاعها متوعدين باحتلال وإسقاط صنعاء تمكن الشعب اليمني من الصمود وتغيير موازين القوى”.

ولفت إلى أنهم عندما كانوا يتوعدون باحتلال وإسقاط صنعاء لم نسمع مجلس الأمن أو الأمم المتحدة أو أي طرف في العالم يتحدث باسم الحقوق والإنسانية ويقول لهم هذا غلط، بل كانوا كلهم داعمين، وعندما تغيرت موازين القوى لصالح اليمن على حساب دول العدوان ومرتزقتها وأصبحنا قاب قوسين أو أدنى من تحرير مارب، احتشد العالم كله تحت عنوان ليس الانقلاب إنما وقف الهجوم على مارب لدواع إنسانية.

وتطرق إلى تناقض المواقف الأمريكية في السابق وحاليا.. مبينا أن “أمريكا كانت في السابق تتحدث عن إسقاط صنعاء واحتلال صنعاء لإعادة السفير الأمريكي ليكون الحاكم الفعلي لليمن، واليوم يتحدثون عن السلام، ووفق رؤيتهم وقف التقدم على مارب فقط التي يوجد فيها قيادة قوات تحالف العدوان، وباسم دواع إنسانية، وكذا وقف الهجمات على السعودية من طرف واحد، فيما بقية الجبهات والهجمات السعودية على اليمن لا تعنيهم بل وتعهدوا بحماية السعودية.

وتساءل “من هاجم مأرب ومن اعتدى عليها وشرد أبناءها، أليست جحافل الغزو”.. مشيرا إلى أن قضية العدوان الآن وقف الهجوم على مارب لمنع تحريرها.

وأكد أن استمرار الحصار حكم بالموت على الشعب اليمني، وأننا لا زلنا مع السلام وخيار السلام وسنظل مع السلام.

وأشار إلى أن السلام الذي يطالبون به هو استسلام وليس سلاما.. مبينا أن رؤيتنا للسلام تقوم على وقف الحرب بشكل دائم ونهائي وهي رؤية لبناء عملية سياسية تمثل الهوية الإيمانية والوطنية للشعب وتحافظ على سيادة واستقلال اليمن.

وقال أن الشعب أصبح متسلحا بالوعي بثقافة الجهاد والاستشهاد، وأن موازين القوى باتت تميل لصالح اليمن، وإذا لم يعوا فسيكونون هم الخاسر الأكبر سواء كانت أمريكا أو السعودية أو الإمارات أو عملاءهم.

وأكد أن القوات تتقدم في مختلف المحاور وبالذات في جبهة مارب وهي الجبهة الفاصلة في مواجهة هذا العدوان.. لافتا إلى أن هذا التقدم لا ينبغي أن يدعونا للاطمئنان والاستكانة بل يجب أن يكون دافعا لنا للمزيد من البذل والعطاء بالرجال والمال لحسم المعركة في أسرع وقت ممكن وتحقيق انتصار كبير ليس على مستوى اليمن فقط بل على مستوى المنطقة.

وبين أن التقدمات تجاوزت جبهتين في هذه المعركة الفاصلة وهي الأمل والحسم للمعركة مأرب واستعادة ثرواتنا وكسر الحصار الغاشم الذي تراهن عليه أمريكا لكسر الشعب اليمني بعد أن عجزت عن كسره عسكريا.

وحث على مواصلة رفد الجبهات وبذل الغالي والنفيس من أجل دعم الصناعات العسكرية وخصوصا صناعات الصواريخ والطائرات المسيرة وهي التي ستخضع كل دول العدوان.. مجددا التأكيد على معادلة “أمن ومصالح دول المنطقة والعالم من أمن ومصالح اليمن وحريته وسيادته واستقلاله”.

فيما أشار مسئول الوحدة الثقافية عبدالله اللاحجي إلى أن احتجاز سفن المشتقات النفطية ينذر بكارثة إنسانية.. لافتا إلى أهمية النفير العام للجبهات لكسر الحصار وتحرير ما تبقى من مارب وحقول النفط والغاز .

وحث على تعزيز انتصارات الجيش واللجان من خلال رفد الجبهات ودعم المرابطين بالرجال والمال لحسم المعركة ورفع المعاناة عن الشعب اليمني وعدم التعويل على الخارج في أي سلام.

وأكد بيان صادر عن المسيرة أن الحصار الأمريكي على اليمن جريمة ضد الإنسانية وإبادة جماعية بتواطؤ من المجتمع الدولي والأمم المتحدة.

وحمل البيان أمريكا ودول تحالف العدوان المسؤولية الأخلاقية والقانونية عن الأضرار والآثار والتداعيات الإنسانية الناجمة عن استمرار العدوان والحصار.

وطالب بسرعة الإفراج عن السفن التجارية التي تحمل المواد الغذائية والمشتقات النفطية.. لافتا إلى أن شعارات العدوان الزائفة عن مراعاتها الوضع الإنساني تضليل خبيث.

وجدد البيان التأكيد على الثبات في مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن بكل الوسائل الممكنة.. مبينا أن أي دعوات سلام لا تكون بالتصريحات بل بالإيقاف الفعلي للعدوان .

ودعا أحرار العالم للوقوف مع الشعب اليمني والضغط على دول العدوان لإيقاف حربها بدلاً من الانحياز إلى صف الجلاد.

أبناء الحديدة : الإنسانية تُنتهك في اليمن بقيادة أمريكا وعلمائها بالمنطقة

وشهدت مدينة الحديدة عصر امس مسيرة جماهيرية حاشدة تحت شعار “حصار تحالف العدوان الأمريكي يقتل الشعب اليمني”.

ورفع المشاركون في المسيرة اللافتات ورددوا الشعارات المنددة بالممارسات التعسفية لدول تحالف العدوان بقيادة أمريكا واستمرار القرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى موانئ الحديدة رغم حصولها على تصاريح الدخول من الأمم المتحدة، في انتهاك سافر لكافة القوانين الدولية والإنسانية.

واستنكر المشاركون في المسيرة بحضور عضو مجلس الشورى عبد الرحمن مكرم الطسي تواطؤ الأمم المتحدة وصمتها إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من حصار ظالم ومنع لدخول سفن المشتقات النفطية .. معتبرين ذلك مشاركة في العدوان على الشعب اليمني.

وأكد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم خلال الوقفة التي حضرها وكيل أول المحافظة أحمد البشري والوكيل المساعد علي الكباري ورئيس المحكمة الجزائية المتخصصة القاضي أمين زبارة والمشرف الاجتماعي بالمحافظة علي شايم أن أمريكا هي من تقتل الشعب اليمني وأن الأمم المتحدة تتماهى مع الجلاد ضد الضحية.

ودعا قحيم كل أحرار العالم إلى التحرك لرفع الظلم عن أبناء الشعب اليمني الذي يتعرض للعدوان والحصار منذ ستة أعوام .. مشيرا إلى أن الإنسانية تنتهك في اليمن بقيادة أمريكا وعلمائها في المنطقة.

وأشاد القائم بالأعمال بالحضور الكبير لأبناء مربعي المدينة والشمالي ومشاركتهم الفاعلة في المسيرة التي تمثل إحدى صور الصمود في مواجهة العدوان.

وفي المسيرة التي شارك فيها مدراء عموم المكاتب التنفيذية ومدراء مديريات مربعي المدينة والشمالي أشار مسؤول وحدة العلماء والمتعلمين الشيخ علي صومل إلى أن خروج شعبنا اليوم إلى الساحات ليراه العالم أجمع ويرى صموده واستبساله يؤكد أنه شعب لن يستكين ولن يخضع ولن يركع إلا لله الواحد ، وسيظل متمسكا بدينه ومبادئه وقيمه وأخلاقه وهويته الإيمانية التي بها انتصر على قوى الشر والاستكبار.

وقال: نذكر جيشنا ولجاننا الشعبية وكل أبناء شعبنا بأننا على الحق ، لأننا لم نعتد على أحد ، وإنما نقف موقف الدفاع عن الأرص والعرض وعن المستضعفين.

فيما أشار مدير فرع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة جابر الرازحي إلى أن ستة أعوام من العدوان والإبادة الوحشية ضد أبناء اليمن مضت ملطخة بالدماء والعالم أجمع وعلى رأسه الأمم المتحدة يغض الطرف عن تلك المجازر ويتخذ منها وسيلة لتحقيق المكاسب على حساب دماء الأبرياء.

وأكد أن خيوط المؤامرة الدولية ضد شعبنا انكشفت، وتعرت سوأة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي المتشدق بالأهداف والقيم والحقوق والحريات بتواطؤهما مع دول العدوان على اليمن.

وطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بموقف إنساني من خلال فك الحصار وإطلاق سفن المشتقات النفطية والمواد الغذائية والدواء وفتح شامل للأجواء اليمنية أمام الرحلات الدولية والإنسانية .

وأكدت كلمة المشائخ التي ألقاها الشيخ رضوان القديمي صمود أبناء الحديدة وثباتهم في مواجهة كل ممارسات العدوان ولن يكونوا يوما إلا يمنيين أحرارا غير مرتهنين لأي قوة خارجية مهما بلغت التضحيات.

وأشار إلى أن الأعوام التي مضت من العدوان كانت كفيلة بفضح قوى الارتهان والبغي والاستكبار وأهدافهم الاستعمارية واستغلال ثروات الوطن.. مؤكدا الاستعداد لتطهير الأرض من دنس الغزاة .

وأكد بيان صادر عن المسيرة أن الحصار الأمريكي على اليمن جريمة إبادة جماعية ، وجريمة ضد الإنسانية وما يسمى بالمجتمع الدولي والأمم المتحدة متواطئون مع الجلاد ضد الضحية.

وحمل البيان أمريكا وبقية دول العدوان المسؤولية الكاملة الأخلاقية والقانونية عن كافة الأضرار والآثار والتداعيات الإنسانية الناجمة عن استمرار الحصار.

وأشار إلى أن ما تروج له دول العدوان من عبارات وشعارات زائفة عن مراعاتها للجانب الإنساني، إنما هو تضليل خبيث للتغطية على حصارها الظالم للشعب اليمني.

وطالب البيان دول العدوان بسرعة الإفراج عن السفن التجارية المحتجزة والتي تحمل المواد الغذائية والمشتقات النفطية، مؤكدا أن السلام في اليمن لن يكون بالتصريحات والبيانات ، ولكن بالإيقاف الفعلي للعدوان ورفع الحصار ووقف كافة التدخلات الأجنبية في شؤونه الداخلية.

وجدد البيان ثبات موقف أبناء المحافظة واستمرار التحرك في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي، وتمسكهم بحقهم المشروع في الدفاع عن الوطن بكل الوسائل الممكنة والمشروعة.

ودعا البيان أحرار العالم إلى الوقوف إلى جانب مظلومية الشعب اليمني المحاصر ورفع الصوت عاليا والضغط على دول العدوان لإيقاف حربها العدوانية ورفع الحصار عن الشعب اليمني.

تخلل المسيرة الجماهيرية الحاشدة قصيدة شعرية للشاعر أسد باشا وأنشودة لفرقة الشهيد الصماد.

كما نظم أبناء مديريات المربعين الشرقي والجنوبي بمحافظة الحديدة أمس بمدينة المنصورية مسيرة جماهيرية حاشدة تنديدا واستنكارا بجرائم العدوان الأمريكي السعودي تحت شعار “حصار تحالف العدوان الأمريكي يقتل الشعب اليمني” .

ورفع المشاركون في المسيرة اللافتات ورددوا الشعارات المنددة بحصار تحالف العدوان الأمريكي على الشعب اليمني.. مستنكرين استمرار تحالف العدوان في القرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية في انتهاك سافر لكل الأعراف والقوانين الدولية.

وأكدوا أن العدوان بحربه الاقتصادية لن يثني أبناء الشعب اليمني عن الاستمرار في مواجهة العدوان دفاعا عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وفي المسيرة التي حضرها وكيلا المحافظة المساعدان مطهر يحيى الهادي وعامر مثنى عامر، أكد وكيل محافظة الجوف خالد حسن حماطان أن خروج أبناء محافظة الحديدة بهذه الجموع الكبيرة الرافضة للإذلال والتركيع رسالة قوية لكل قوى العدوان ومرتزقتهم تؤكد صدقهم وصلابة مواقفهم وإصرارهم على مواجهة العدوان وتحرير كل شبر من الأرض اليمنية.

وأشار إلى أن هذه المسيرة الرافضة للعدوان والحصار لا شك ستساهم في تعزيز الجبهة الداخلية وتقوي من شكيمة الأحرار في المحافظات التي لا زالت ترزح تحت وطأة الاحتلال والمرتزقة.

فيما أشار مدير عام مديرية بيت الفقيه حسين سهل زين في كلمة السلطة المحلية بالمديريات إلى أن إمعان تحالف العدوان في جرائمه بحق اليمنيين لن يزيدهم إلا قوة وصلابة وتحدياً .

وأكد أن أبناء محافظة الحديدة رغم ما يمرون به من معاناة جراء العدوان والحصار إلا أنهم اليوم أكثر إصرارا على مواجهة العدوان ومرتزقته بكل الوسائل المتاحة .

وأشاد بالمشاركة الواسعة لأبناء مديريات المربعين الشرقي والجنوبي .. مؤكدا أن حضورهم اليوم ومشاركتهم في المسيرة الجماهيرية دليل واضح على استعدادهم لمواجهة العدوان ومقارعته حتى يتحقق النصر بإذن الله.

واستنكرت كلمة التربويين التي ألقاها الدكتور عبد الجليل عبيد استمرار حصار تحالف العدوان بقيادة أمريكا وحلفائها وأدواتها في المنطقة السعودية والإمارات، واستمرار القرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة.

وباركت الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات دفاعاً عن الوطن وأمنه وسيادته واستقلاله .

وأشار بيان صدر عن المسيرة إلى أن استمرار العدوان والحصار والإجرام الأمريكي السعودي على الشعب اليمني، وارتكابه الجرائم والانتهاكات من قتل وحصار وتدمير ممنهج لكل مقومات الحياة يمثل جريمة ضد الإنسانية وتجاوزا فاضحا وانتهاكا صارخا لكل المبادئ والقيم والمواثيق الإنسانية والدولية.

وأكد البيان أن انتهاكات العدوان والممارسات التعسفية بتشديد الحصار والتمادي في احتجاز سفن الوقود لن تزيد الشعب اليمني إلا إصراراً وعزيمة في مواجهته .. مجددا تمسك أبناء الحديدة بالهوية الإيمانية وتعزيز التلاحم والاصطفاف للدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

ودعا البيان الذي تلاه مدير عام مديرية المراوعة عبد الله المروني المغرر بهم في مارب العودة إلى جادة الصواب و الانحياز إلى صف الوطن سيما وقد انكشفت مشاريع وأهداف العدوان في تمزيق اليمن والسيطرة على مقدراته.

وجدد البيان صمود أبناء محافظة الحديدة واستمرارهم في دعم المرابطين، والوقوف صفاً واحداً إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة تحالف العدوان ومرتزقته.

تخلل المسيرة التي شارك فيها مدراء مديريات المربعين الشرقي والجنوبي والمكاتب التنفيذية والتربويين والمشائخ والعلماء والعقال والشخصيات الاجتماعية قصيدة شعرية للشاعر محمد الجبلي.

أبناء ريمة : احتجاز سفن المشتقات النفطية انتهاك سافر لكل الأعراف والقوانين الدولية

وخرجت مسيرة جماهيرية حاشدة بساحة مركز محافظة ريمة أمس عقب صلاة الجمعة، للتنديد بالعدوان والحصار تحت شعار” حصار تحالف العدوان الأمريكي يقتل الشعب اليمني “.

ورفع المشاركون في المسيرة اللافتات المنددة بحصار تحالف العدوان الأمريكي على الشعب اليمني.. مستنكرين استمرار تحالف العدوان في القرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية في انتهاك سافر لكل الأعراف والقوانين الدولية.

وفي المسيرة التي شارك فيها عضو مجلس الشورى حسن طه والقيادات المحلية والتنفيذية والإشرافية، أكد المشاركون أن العدوان وحربه الاقتصادية لن يثني الشعب اليمني عن مواصلة مواجهة العدوان دفاعا عن الوطن وسيادته واستقلاله.

واستنكر المشاركون القرصنة البحرية على سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة وما يترتب على هذه الممارسات الإجرامية من تداعيات كارثية على مختلف القطاعات وجميع مكونات المجتمع.

وأكد بيان صادر عن المسيرة، أن الرد على جرائم العدوان والحصار، بالنفير العام للجبهات لمواجهة العدوان وإفشال مشاريعه الهادفة احتلال اليمن ونهب ثروات وخيراته.

ودعا المنظمات الإنسانية والحقوقية إلى القيام بدورها والعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار المفروض على الشعب اليمني.

واعتبر استمرار الحصار على الشعب اليمني جريمة حرب وإبادة جماعية يعاقب عليها القانون الدولي.

وحمَّل البيان الأمم المتحدة المسؤولية الكاملة نتيجة صمتها المخزي إزاء استمرار تحالف العدوان الأمريكي السعودي في أعمال القرصنة على سفن الوقود ومنع دخولها لميناء الحديدة .

وأشاد البيان، بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية على قوى تحالف العدوان في مختلف الجبهات .. مؤكدا استمرار الصمود والثبات حتى تحقيق النصر المؤزر.

أبناء إب :نحمل دول العدوان المسؤولية الكاملة عن كافة الأضرار والآثار والتداعيات الإنسانية الناجمة عن استمرار الحصار

وخرجت في محافظة إب أمس أربع مسيرات جماهيرية بمركز المحافظة ويريم والقاعدة والعدين، للتنديد بحصار تحالف الأمريكي على الشعب اليمني.

ففي المسيرة الجماهيرية التي أقيمت بمدينة إب بمشاركة مديريات الظهار والمشنة وجبلة وحبيش والمخادر والقفر وبعدان والشعر والسبرة وريف إب .. ندد المشاركون بجرائم العدوان وحصار تحالف العدوان الأمريكي على الشعب اليمني على مدى ست سنوات .

وفي المسيرة، أكد وكيل المحافظة عبد الفتاح غلاب والمشرف العام للمحافظة يحيى اليوسفي أن استمرار العدوان والحصار لن يزيد الشعب اليمني إلا ثباتا وشموخا حتى تحرير كل شبر من أرض الوطن.

وأشار إلى أن جرائم العدوان انتهاك سافر لكل المواثيق والقوانين الدولية والإنسانية في ظل صمت دولي مخز.

وأكد المشاركون في بيان صادر عن المسيرة، أن الحصار الأمريكي على اليمن جريمة إبادة جماعية وجريمة ضد الإنسانية والمجتمع الدولي والأمم المتحدة متواطئون في هذه الجريمة .

وحمل البيان أمريكا وبريطانيا وبقية دول العدوان المسؤولية الكاملة عن كافة الأضرار والآثار والتداعيات الإنسانية الناجمة عن استمرار الحصار.

وأكد أن ما تروج له وتردده دول العدوان من عبارات زائفة عن مراعاتها للجانب الإنساني إنما هو تضليل خبيث للتغطية على حصارها الظالم على الشعب اليمني .

وطالب البيان بسرعة الإفراج الفوري عن سفن المشتقات النفطية والغذاء والدواء المحتجزة في عرض البحر لدى تحالف العدوان.

وأكد البيان أن السلام في اليمن لن يكون بالتصريحات والبيانات ولكن بالإيقاف الفعلي للعدوان ورفع الحصار ووقف كافة التدخلات الأجنبية في شؤون اليمن الداخلية .

شارك في المسيرة عضو مجلس النواب نشوان الصبري ووكلاء المحافظة علي النوعة وأشرف المتوكل وقاسم المساوى وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والمجالس المحلية ومدراء المديريات.

إلى ذلك ندد أبناء مديريات المربع الشمالي لمديريات يريم والسدة والنادرة والرضمة بالحصار والتواطؤ الأممي إزاء جرائم قوى العدوان بحق الشعب اليمني.

وأكدوا خلال مسيرة حاشدة بمدينة يريم بحضور وكيلي المحافظة عبد الحميد الشاهري وراكان النقيب أن هذا التواطؤ شجع على استمرار الحصار والعدوان على اليمن.

وفي المسيرة، أوضح وكيل المحافظة النقيب في كلمة السلطة المحلية أن التآمر الدولي والتحالف الشيطاني الذي يقتل ويحاصر ويدمر مقدرات اليمن يعد خدمة للمشروع الأمريكي وحماية لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا البيان الصادر عن المسيرة إلى رفد الجبهات بالرجال والمال والمشاركة الفاعلة في حسم المعركة مع قوى العدوان في كل ميادين المواجهة .

وأكد استمرار الثبات والصمود والتحرك لمواجهة العدوان والدفاع عن الوطن بكل الوسائل الممكنة والمشروعة .. منددا بالانحياز السافر لمجلس الأمن لتحالف العدوان.

كما شهدت مدينة القاعدة مسيرة جماهيرية لأبناء المربع الجنوبي الذي يضم مديريتي ذي السفال والسياني، للتنديد بحصار تحالف العدوان الأمريكي على الشعب اليمني.

وفي المسيرة أكد عضو مجلس الشورى محمد النوعة أن التواطؤ الدولي المخزي تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار كشف الحقائق واسقط الأقنعة المدعية بحماية حقوق الإنسان.

ودعا المشاركون في بيان صادر عن المسيرة، أحرار العالم إلى الوقوف مع الشعب اليمني المحاصر والعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار ومحاسبة مرتكبي الجرائم بحق الشعب اليمني.

وأكدوا أن الشعب اليمني سيواجه التصعيد بالتصعيد حتى يتم إيقاف العدوان ورفع الحصار وطرد المحتل الأجنبي من كل شبر من أرض اليمن.

شارك في المسيرة مدير مديرية السياني أشرف الصلاحي وقيادتا المديريتين وأعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي.

فيما أدان أبناء المربع الغربي لمديريات العدين وفرع العدين وحزم العدين ومذيخرة، في المسيرة الجماهيرية التي أقيمت في العدين، استمرار الحصار الأمريكي.

وأكدوا أن استمرار تحالف العدوان في حصار الشعب اليمني واحتجاز سفن المشتقات النفطية جريمة حرب وإبادة جماعية.

ودعوا إلى الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال والمشاركة في معركة الحسم ضد قوى العدوان.

وأهاب المشاركون بالجيش واللجان والطيران المسير والقوة الصاروخية إلى تكثيف الضربات للأهداف الحيوية لقوى العدوان حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار.

أبناء البيضاء: يجب مواصلة الصمود والثبات حتى تطهير كل شبر في الوطن من دنس الغزاة والمحتلين

وشهدت مدينة البيضاء أمس مسيرة جماهيرية حاشدة تحت شعار “حصار تحالف العدوان الأمريكي يقتل الشعب اليمني”.

وأدان المشاركون في المسيرة، التي جابت شوارع مدينة البيضاء استمرار العدوان الأمريكي والحصار المفروض على الشعب اليمني.

ورفعوا اللافتات المنددة بالممارسات التعسفية لدول تحالف العدوان بقيادة أمريكا في استمرار القرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة، في انتهاك سافر لكافة القوانين الدولية والإنسانية.

واستنكر المشاركون في المسيرة الجماهيرية التي تقدمها وكلاء محافظة البيضاء صالح المنصوري ومحمد الوحيشي وعبدربه العامري وناصر الريامي ومدراء المديريات ومدراء المكاتب التنفيذية والمشايخ والأعيان والعلماء، الصمت الأممي إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من حصار ظالم.. معتبرين التواطؤ الأممي إزاء احتجاز سفن المشتقات النفطية، مشاركة في العدوان على الشعب اليمني.

وأكد المشاركون استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان وتقديم المزيد من التضحيات حتى تطهير كل شبر من أرض الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.. مشددين على أهمية مواصلة التحشيد ورفد الجبهات بالمال والسلاح والرجال.

وأشادوا بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات .. داعين المغرر بهم إلى مراجعة مواقفهم والاستفادة من قرار العفو العام والعودة إلى صف الوطن.

وفي المسيرة أشار وكيل المحافظة صالح المنصوري إلى أن استمرار الحصار ومنع دخول سفن المشتقات النفطية يتطلب التحرك وإعلان النفير العام لرفد الجبهات بالرجال والمال.. لافتا إلى أن الجميع مستهدف والمستشفيات مهددة بالتوقف جراء نفاد الوقود.

وأشاد بالمواقف المشرفة لأبناء محافظة البيضاء في مواجهة العدوان ومرتزقة في مختلف الجبهات .. منوها بانتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات وخاصة في جبهة مارب.

ودعا وكيل محافظة البيضاء، المخدوعين والمغرر بهم إلى العودة إلى صف الوطن .. مؤكدا أنهم سيلقون كل الرعاية والاهتمام.

وأشار بيان صادر عن المسيرة، إلى أن صمت الأمم المتحدة وعدم قيامها بواجبها الإنساني، شجع تحالف العدوان على التمادي في حصار الشعب اليمني وزيارة معاناته.

واعتبر الحصار الأمريكي على اليمن، جريمة إبادة بحق الشعب اليمني.. لافتا إلى أن ما يسمى بالمجتمع الدولي والأمم المتحدة متواطئون مع الجلاد ضد الضحية.

حمل البيان، دول تحالف العدوان بقيادة أمريكا المسؤولية الكاملة عن كافة الأضرار والتداعيات الإنسانية الناجمة عن استمرار الحصار الذي ألقى بظلاله على مختلف القطاعات الخدمية والحيوية.

واستنكر ما تروج له دول العدوان من مراعاة للجانب الإنساني .. معتبرا ذلك محاولة للتغطية على حصارها الظالم للشعب اليمني، مطالبًا دول العدوان بسرعة الإفراج الفوري عن السفن التجارية المحتجزة التي تحمل المواد الغذائية والمشتقات النفطية.

قال البيان “إن السلام في اليمن لن يكون بالتصريحات والبيانات، ولكن بإيقاف العدوان ورفع الحصار ووقف التدخلات الأجنبية في شؤون اليمن الداخلية.

وجدد البيان التأكيد على استمرار الصمود والثبات والتحرك لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي، والتمسك بحق اليمن في الدفاع النفس بكل الوسائل الممكنة.

ودعا البيان أحرار العالم إلى الوقوف إلى جانب مظلومية الشعب اليمني المحاصر ورفع الصوت عاليا والضغط على دول العدوان لإيقاف حربها العدوانية ورفع الحصار عن الشعب اليمني.

كما شهدت مدينة رداع بمحافظة البيضاء أمس مسيرة جماهيرية حاشدة، للتنديد بحصار تحالف العدوان تحت شعار “حصار تحالف العدوان الأمريكي يقتل الشعب اليمني”.

وندد المشاركون في المسيرة الجماهيرية، التي جابت شوارع مدينة رداع والتي تقدمها وكلاء المحافظة ومدراء المديريات والمكاتب التنفيذية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية بمديريات رداع، بحصار تحالف العدوان الأمريكي وتشديد حربه الاقتصادية على الشعب اليمني والقرصنة البحرية على سفن المشتقات النفطية.

وحمّل المشاركون، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسؤولية ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار غاشم واستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية.. مؤكدين استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

وفي المسيرة أشار وكيل أول محافظة البيضاء حمود شثان، إلى أن الحصار جريمة حرب بحق الشعب اليمني ووصمة عار في جبين المجتمع الدولي.. مؤكدا استمرار الصمود والثبات ورفد الجبهات حتى تحرير كل شبر من أرض اليمن من دنس الغزاة والمحتلين.

من جانبه أشاد عضو مجلس الشوري جبران الرازحي، مواقف أبناء البيضاء في مواجهة العدوان ودعم أبطال الجيش واللجان الشعبية الذين يقدّمون أرواحهم رخيصة دفاعاً عن الوطن.. مشيدا بانتصارات أبطال الجيش واللجان الشعبية في محافظة مارب ومختلف الجبهات.

وأكد أهمية استمرار التحشيد لرفد الجبهات بالرجال والمال وتسيير قوافل العطاء دعما للمرابطين في الجبهات.

بدوره أكد وكيل المحافظة لشؤون مديريات رداع صالح الجوفي أهمية تعزيز جهود التحشيد لمواجهة قوى العدوان ومرتزقته حتى تحقيق النصر.

فيما أكد وكيل المحافظة أحمد الشيبة، في كلمة الأحزاب السياسية المناهضة للعدوان، تمسك أبناء الشعب اليمني بهويتهم الإيمانية واستمرار صمودهم وثباتهم في مواجهة العدوان.

وأشار إلى أن الحصار الذي يفرضه تحالف العدوان الأمريكي لن يزيد الشعب اليمني إلا تلاحما واصطفافا.. لافتا إلى أن الرد سيكون مزلزلا في حال استمرار الحصار.

من جانبه أكد نائب رئيس جامعة البيضاء الدكتور حفظ الله الصباحي في كلمة الأكاديميين، أن تحالف العدوان لن يحقق أهدافه الإجرامية في تركيع الشعب اليمني من خلال ما يفرضه من حصار جائر.

وندد بيان صادر عن المسيرة الجماهيرية، بالحصار والقرصنة البحرية التي تمارسها قوى العدوان ومنع وصول السفن المحملة بالغذاء والدواء والمشتقات النفطية.

واعتبر ذلك جريمة تضاف إلى جرائم وانتهاكات تحالف العدوان الأمريكي السعودي.. مشيرا إلى أن زمن الوصاية قد ولى وعلى دول العدوان أن تفهم أنها لن تعيد عجلة الزمن إلى الوراء.

ودعا البيان إلى استمرار النفير العام ورفد الجبهات باعتبار ذلك الخيار الوحيد لردع العدوان ورفع الحصار.

وحمل البيان الأمم المتحدة المسؤولية عن التداعيات الكارثية لاستمرار الحصار ومنع وصول سفن المشتقات النفطية والغذاء والدواء.

أبناء تعز : نرفض سياسة أمريكا وأدواتها لتجويع الشعب اليمني

وشهدت منطقة الجند بمحافظة تعز أمس مسيرة جماهيرية حاشدة للتنديد بحصار تحالف العدوان الأمريكي السعودي تحت شعار “حصار تحالف العدوان يقتل الشعب اليمني”.

وردد المشاركون في المسيرة الشعارات المنددة بجرائم العدوان والحصار على الشعب اليمني، والرافضة لسياسة التجويع التي تنتهجها أمريكا وأدواتها السعودية والإمارات بحق الشعب اليمني منذ ست سنوات.

وألقيت في المسيرة العديد من الكلمات، استنكرت في مجملها حصار تحالف العدوان بقيادة أمريكا وحلفائها وأدواتها في المنطقة السعودية والإمارات، واستمرار القرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة.

وباركت الكلمات الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات دفاعاً عن اليمن وأمنه وسيادته واستقلاله .. داعية إلى النفير العام ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد لمواجهة قوى العدوان والمرتزقة.

وأكد بيان صادر عن المسيرة أن الحصار والعدوان الأمريكي السعودي لن يزيد الشعب اليمني إلا تماسكاً وصموداً في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار.

كما أكد البيان رفض أبناء تعز القاطع لما تمارسه دول تحالف العدوان الأمريكي السعودي من حصار خانق بحق الشعب اليمني .. داعياً الى سرعة الإفراج عن سفن المشتقات النفطية.

وحث أبناء الشعب اليمني على تعزيز الاصطفاف والتلاحم لمواجهة حرب الإبادة والحصار والتدمير الذي انتهجته دول العدوان بقيادة أمريكا وأدواتها في المنطقة منذ ست سنوات.

وحمل البيان المجتمع الدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان، المسؤولية إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم وحرب إبادة جماعية وكارثة إنسانية إزاء استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية.

وجدد البيان التأكيد على استمرار أبناء محافظة تعز وثبات مواقفهم وتحركهم في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي ورفد الجبهات بقوافل المال والرجال والعطاء حتى الانتصار.

أبناء الضالع: نؤكد على توحيد الصفوف وتعزيز التلاحم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته

كما شهدت مدينة دمت بمحافظة الضالع أمس مسيرة حاشدة للتنديد بحصار تحالف العدوان الأمريكي السعودي على الشعب اليمني.

وفي المسيرة الجماهيرية التي جابت شوارع المدينة، أشاد محافظ الضالع محمد صالح الحدي بصمود الشعب اليمني أمام العدوان والحصار والتواطؤ الدولي تجاه الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني واستهدافه لكافة مقومات ومقدرات البلاد.

واستغرب الدعوات الأمريكية والأمم المتحدة لإيقاف الحرب على مأرب وعدم المطالبة بوقفها على اليمن بصورة كاملة.

وأشاد محافظ الضالع بالانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات .. داعيا إلى تعزيز عوامل الصمود للانتصار للوطن وتحريره من دنس الغزاة والمحتلين.

وندد بيان صادر عن المسيرة بالإرهاب الذي تمارسه أمريكا بحق الشعب اليمني في محاولة لإخضاعه لمشاريع قوى الهيمنة والاستكبار.

وأكد أن إرهاب أمريكا وجرائم العدوان، لن يزيد الشعب اليمني إلا صموداً وثباتاً وتماسكاً وإصراراً على مواصلة رفد الجبهات حتى تحقيق النصر المؤزر.

ودعا البيان كافة أبناء الشعب اليمني إلى توحيد الصفوف وتعزيز التلاحم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com