اخبار محلية

غريفيث يؤكد : ما يجري في الوقت الحالي باليمن يضع الأسس اللازمة لوقف الحرب ويدعو الأطراف للتوصل لترتيبات لإنهاء القتال

21 سبتمبر | نيويورك

قال المبعوث الاممي لليمن مارتن غريفيث إن اليمن سيشهد عودة قريبة للوضع الطبيعي وهناك إشارات إيجابية وزخم يتصاعد للوصول إلى تسوية سياسية في البلاد بما في ذلك اتفاق الرياض ، والحد من وتيرة الحرب ، والتقدم المحرز في تنفيذ اتفاقية ستوكهولم .

وأكد غريفيث في إحاطته الجديدة أمام مجلس الأمن الدولي مساء اليوم الجمعة أن الحرب باليمن تراجع إيقاعها ما يدل على وجود أفق للسلام لدى الأطراف المعنية بالصراع .. وقال: منذ إنشاء 5 نقاط مراقبة مشتركة على الخطوط الأمامية بالحديدة لاحظنا انخفاضًا بنسبة تقارب 80٪ في عدد الحوادث الأمنية في المدينة لعدة أيام متتالية ورأينا علامات إيجابية مستمرة وهو ما أتاح إنشاء آلية وقف إطلاق النار وإيقاف التصعيد.

وأضاف: لاحظنا تراجع عدد الغارات في اليمن بنسبة 80% خلال الأسبوعين الأخيرين .. كما أن وقف الهجمات الصاروخية وطائرات بدون طيار على الأراضي السعودية التي أعلنها أنصار الله في 20 سبتمبر الماضي ما يزال مستمر للشهر الثاني على التوالي.

كما أكد المبعوث الاممي تأييده لكل الجهود التي تقلل من الحرب في اليمن وقال: إن ما يجري في الوقت الحالي يضع الأسس اللازمة لوقف الحرب داعياً أطراف الصراع للتوصل لترتيبات لإنهاء القتال.. مشدد أن الأمم المتحدة ستواصل الوفاء بمسؤوليتها في التقريب بين أطراف الصراع لإنهاء النزاع.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com