اخبار محليةسياسة

اتحاد الادباء والكتاب اليمنيين : تاريخ الخيواني وسيرة نضاله الناصعة ستظل نبراساً يستضيء به الوطن

21 سبتمبر

أدان اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين جريمة اغتيال الاديب المناضل الكاتب الصحفي والحقوقي عبدالكريم الخيواني ، مؤكداً أن سيرة نضاله الناصعة ستظل نبراساً يستضئ به الوطن حد وصف البيان .

و أوضح بيان الاتحاد  أن الامانة العامة للاتحاد تلقت بصدمة بالغة ” نبأ اغتيال عضو الاتحاد الأديب المناضل الكاتب الصحفي الكبير والحقوقي عبدالكريم الخيواني الذي كان واحداً من أعلام اليمن المدافعة عن المظلومين والصارخة بكلمة الحق في وجوه الظالمين ، وهو النهج الذي وسم سيرته وكان أهم عناوين حياته ، وقد دفع ثمنه مراراً سجناً ومطاردات وصنوفاً من الاضطهاد سنوات طويلة ” .

واضاف البيان ” إن اتحاد الأدباء و الكتاب اليمنيين، إذ يدين بشدة هذه الجريمة الشنعاء و يرفض قطعاً هذا الفعل الجبان وهذا الإمعان النذل في استهداف رموز الوطن و قادات النضال فيه ، ليؤكد على أن تاريخ الخيواني وسيرة نضاله الناصعة ودمه الشهيد ستظل نبراساً يستضيء به الوطن ويترسمه ذو الضمائر النقية ويحتذيه خدّام الحق وطلاب العدل والإنصاف “.

وحمّل الاتحاد ” الجهاتِ المسؤولة مسؤولية الكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة ” … معربا عن العزاء لأسرة الشهيد وأهله وإلى الأدباء والمثقفين وإلى كل المناضلين والشرفاء.

مقالات ذات صلة