اخبار محليةسياسة

طلاب وطالبات جامعة صنعاء يحيون ذكرى جمعة الكرامة ويؤكدون رفضهم للتدخلات الخارجية

21 سبتمبر

خرج المئات من طلاب وطالبات جامعة صنعاء صباح اليوم الثلاثاء في مسيرة حاشدة تحت عنوان الوفاء لشهداء الكرامة والتي يصادف غداً الأربعاء الـ 18 من مارس الذكرى الرابعة لها حيث استشهد فيها 51 شابا ومئات الجرحى والمصابين من شباب ثورة 11 فبراير ظهيرة 18 مارس 2011

المسيرة الطلابية الحاشدة جابت الحرم الجامعي وانطلقت الى جولة الشهداء مكان وقوع المجزرة التي ارتكبها النظام السابق في يوم الـ 18 من مارس 2011م وتورط فيها الشق الآخر للنظام المتمثل بعلي مُحسن الأحمر والذي أخفى مرتكبي تلك المجزرة بعد أن سُلموا إلى مقر فرقتة المنحلة دون أن تجري محاكمتهم وإعلان النتائج للرأي العام .
الطلاب المشاركين في المسيرة رددوا بهتافات تؤكد مُضيهم على درب شهداء الكرامة متسائلين أين مصير إولئك المجرمين الذيت تم القبض عليهم واحتجراهم في مقر الفرقة المنحلة ..
البيان الذي تم تلاوته في جولة الشهداء أكد مطالبتة للجهات المختصة بملاحقة القتلة والمتسترين عليهم وتقديمهم للمحاكمة العادلة وأمام الرأي العام .
وطالب بيان المسيرة الكشف عن حقيقة تلك الجريمة البشعة وتوضيحها للرأي العام وعدم تركها للإستغلال السياسي .
طلاب الجامعة طالبوا الثورة والثوار بصيانة الدماء الزكية والاستمرار في العمل الثوري حتى تحقيق ما خرج الشهداء من أجله من إزاحة قوى النفوذ وتحقيق كآفة أهداف الثورة .
وجدد طلاب الجامعة رفضهم لأيّ تدخل خارجي في الشؤون الداخلية وعلى رأس ذالك التدخل السعودي والأمريكي كون ذالك من أهم ما خرج الشهداء من أجله .

مقالات ذات صلة