اخبار دولية وعربية

سعودي يبايع تنظيم « داعش » من أمام الحرم المكي

21 سبتمبر

بعد انتشار مقطع فيديو يظهر خلاله سعودي يبايع تنظيم « داعش » من أمام الحرم المكي، ويدعو إلى التظاهر أمام السجون لإطلاق سراح الإرهابيين الموقوفين على خلفية قضايا الفئة الضالة, فتحت السلطات الامنية السعودية تحقيقا للوصل الى هذا الشخص الملثم.
وكان « فتى الجزيرة » ظهر من خلال تسجيل مصور بعنوان : « إرهابي من السعودية » يحرض من خلاله على قتل رجال المباحث العامة، واصفاً إياهم بالمرتدين، ويدعو إلى استهداف رجال الأمن عبر من أسماهم بـ « الذئاب المنفردة ».
وفي الفيديو الذي اثار الرأي العام السعودي, يظهر شاب يدعى « فتى الجزيرة »، وهو يقف بمحاذاة برج الساعة في مكة المكرمة، ويلقي خطاباً اختتمه بمبايعة تنظيم « داعش ».
وبايع الملثم السعودي زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، مطالباً من أسماهم بالموحدين بتشكيل مجموعات للتظاهر أمام السجون، والمطالبة بإطلاق سراح موقوفين في قضايا أمنية، ونصرة « داعش ».
وقال الملثم الداعشي : « أنا الآن من إمام الحرم المكي، ومن أمام برج الساعة أجدد البيعة لخليفة داعش أبو بكر البغدادي ». ودعا كل من لا يملك المال أو السلاح للخروج إلى التظاهر أمام المحاكم والساحات العامة لنصرة المستضعفين، بحسب تعبيره.
الوسوم

مقالات ذات صلة