اخبار محليةالعرض في السلايدرجرائم العدوان السعودي الامريكي

هيئة تنسيق الشؤون الإنسانية تدين جريمة العدوان بحق النازحين بالدريهمي

21 سبتمبر | الحديدة

 

أدانت الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث بشدة الجريمة المروعة التي ارتكبها طيران العدوان باستهداف نازحين في مديرية الدريهمي ما أدى استشهاد 31 مواطنا جلهم أطفال ونساء وإصابة آخرين.

 

 

وأشارت الهيئة الوطنية في بيان صادر عنها إلى أنّ استهداف تحالف العدوان تجمعات النازحين أصحبت عملية ممنهجة ومتكررة في جرائم حرب يندى لها الجبين.. مؤكدة أن هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم.

 

وطالبت الهيئة المجتمع الدولي التحرك الجاد والسريع وإجراء تحقيق شفاف ومستقل في كل المجازر التي ارتكبتها دول العدوان وماتزال في اليمن على مرأى ومسمع من العالم.

 

وأوضح البيان أن دماء أطفال ضحيان لم تجف بعد والعدوان يرتكب الجريمة تلو الجريمة في ظل تجاهل واضح لكل المواثيق الأممية والإدانات الدولية.. مشيرا إلى أن تحالف العدوان يستغل تجاهل وعجز الأمم المتحدة وصمت دول العالم في ارتكاب هذه الجرائم.

 

وناشد البيان المجتمع الدولي الوقوف بمسؤولية إزاء هذه الجرائم المروعة التي ترتكبه بحق الشعب اليمني.

 

وطالب المنظمات المحلية والدولية بما فيها الأمم المتحدة القيام بدورها وواجباتها الإنسانية تجاه ما يتعرض له اليمن أرضا وإنسانا من جرائم حرب وتدمير شامل، والقيام بمسئولياتها لحماية حقوق الإنسان والعمل على معاقبة مرتكبي تلك الجرائم بأسرع وقت استنادا إلى المواثيق والقوانين الدولية في هذا الشأن.

 

سبـأ

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com