اخبار محليةالعرض في السلايدر

الرئيس المجلس السياسي يلتقي وزير النقل ومحافظي صنعاء والبيضاء

21 سبتمبر – صنعاء

 

ناقش الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم مع وزير النقل زكريا الشامي، أوضاع ميناء الحديدة في ظل تصعيد العدوان وما يفرضه من حصائر جائر.

 

وتطرق اللقاء إلى الآثار التي خلفها العدوان والحصار على سير العمل بالميناء الذي يمثل الشريان الوحيد للشعب اليمني لاستيراد احتياجاته من المواد الغذائية والأدوية والمشتقات النفطية.

 

واستعرض اللقاء الأضرار التي خلفها العدوان على قطاعات النقل البري والبحري والجوي وما ترتب على ذلك من تداعيات على الاقتصاد الوطني، وكذا الآثار الناجمة عن استمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي وخاصة على المرضى والطلاب الدراسين في الخارج.

 

وأكد الرئيس المشاط أهمية تعزيز التنسيق مع الجهات المعنية والمنظمات الدولية المعنية في مجال النقل للضغط على تحالف العدوان لرفع الحصار عن الموانئ والمطارات وعدم استهدافها كونها محمية بموجب القانون الدولي الإنساني.

 

وأشاد بالجهود المبذولة من قيادة وكوادر وزارة النقل للتغلب على الصعوبات التي فرضها العدوان والحصار والحرص على استمرار العمل في ميناء الحديدة رغم تصعيد العدوان واستهدافه المتكرر للميناء.

 

فيما أشار وزير النقل إلى سير العمل بالوزارة وخططها للفترة القادمة خاصة ما يتعلق بتأهيل الموانئ والمطارات وكذا الصعوبات التي تواجهها جراء العدوان والحصار.

 

ولفت إلى جوانب التنسيق مع المنظمات الأممية والدولية إزاء ما تتعرض له المطارات والموانئ اليمنية من تدمير في انتهاك لكل الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.

 

كما التقى الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم محافظ صنعاء حنين محمد قطينة.

 

جرى خلال اللقاء الذي حضره قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء مبارك المشن، مناقشة الأوضاع في المحافظة واحتياجاتها من المشاريع والخدمات الضرورية.

 

وتطرق اللقاء إلى مستوى أداء السلطة المحلية بالمحافظة خلال الفترة الماضية وخططها للفترة القادمة لتحسين الأداء ومعالجة قضايا المواطنين وتوفير احتياجاتهم من الخدمات في حدود الإمكانيات، وتعزيز وحدة الصف وتماسك الجبهة الداخلية.

 

كما جرى خلال اللقاء مناقشة سير أعمال التحشيد والتعبئة لرفد جبهات العزة والكرامة لمواجهة قوى العدوان ومرتزقته، خاصة في ظل تصعيد العدوان وما يرتكبه من جرائم يندى لها جبين الإنسانية.

 

وأشاد رئيس المجلس السياسي الأعلى بجهود قيادة محافظة صنعاء والسلطة المحلية .. مؤكدا أهمية بذل المزيد من الجهود بما يسهم في تحسين مستوى أداء أجهزة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بالمحافظة.

 

فيما أشار محافظ صنعاء إلى جهود قيادة المحافظة والسلطة المحلية وما تم تنفيذه من مهام وأنشطة خلال الفترة الماضية وخططها للفترة القادمة.

 

وأكد استمرار التعبئة والتحشيد لرفد الجبهات بالمال والرجال لمواجهة تصعيد العدوان والرد على جرائمه.

 

كما ناقش الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم مع محافظ البيضاء علي محمد المنصوري، الأوضاع في المحافظة واحتياجاتها من المشاريع والخدمات الضرورية.

 

وتطرق اللقاء الذي حضره الشيخ صالح بن صالح الوهبي، إلى السبل الكفيلة بتعزيز دور السلطة المحلية بالمحافظة وتحسين مستوى الأداء الخدمي وتوفير المتاح من المشاريع والخدمات للمواطنين.

 

كما تطرق إلى الجوانب المتصلة بتعزيز الاصطفاف واستمرار التحشيد والتعبئة لرفد الجبهات وكذا دور قيادة المحافظة والمشائخ والأعيان في معالجة قضايا المواطنين وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية.

 

وأكد رئيس المجلس السياسي الأعلى أهمية مضاعفة الجهود للتغلب على التحديات التي فرضها العدوان والحصار والعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين للتخفيف من معاناتهم.

 

وأشاد بالمواقف المشرفة لأبناء البيضاء ووقفهم إلى جانب الجيش واللجان الشعبية للتصدي للعدوان وإفشال مخططاته.

 

فيما أكد محافظ البيضاء الحرص على تعزيز مستوى الأداء وتفعيل دور المكاتب والأجهزة الحكومية في المحافظة والتغلب على الصعوبات الراهنة.

كما أكد استمرار التعبئة والتحشيد لرفد جبهات الشرف والبطولة للدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com