اخبار محليةسياسة

اليمن والصين يبحثان مجالات التعاون العسكري وسبل تطويرها

21 سبتمبر – متابعات

بحث قائد القوات الجوية والدفاع الجوي اللواء طيار ركن راشد ناصر الجند اليوم بصنعاء، مع الملحق العسكري الصيني لدى اليمن العميد الركن تشاو ينج لين ، مجالات التعاون العسكري بين القوات الجوية والدفاع الجوي وسبل تعزيزها وتطويرها .

وأكد اللقاء على اهمية فتح آفاق اوسع لجوانب التعاون الفني والتسليح والتدريب والتأهيل في مجال الطيران والدفاع الجوي والاستفادة من خبرات الأصدقاء الصينيين في المجالات التخصصية للقوات الجوية والدفاع الجوي.

وأشاد اللواء الجند بعمق العلاقات والتعاون العسكري القائم وما تسهم به الصين من دور في تطوير وتحديث القوات الجوية ورفدها بالإمكانيات المتطورة والمعلومات العسكرية والفنية الحديثة وتقديم المنح الدراسية لكوادر القوات الجوية والدفاع الجوي وبما من شأنه الارتقاء بمستوى الأداء الذي تقدمه هذه القوات النوعية.. مشيراً الى مستوى التطور العسكري الذي وصل اليه الجيش الصيني وان علاقات التعاون مع الأصدقاء الصينيين سيكون لها أثرها الايجابي الكبير في الارتقاء بمستوى قدرات الوطن الدفاعية ومنها القوات الجوية والدفاع الجوي.

من جانبه أكد الملحق العسكري الصيني حرص الصين على تقديم كل ما بوسعها من أجل الارتقاء بمستوى القوات الجوية والدفاع الجوية في الجوانب التخصصية وكذا الحرص على تقديم كل أوجه الدعم لليمن ومساندته للخروج من أزمته الراهنة وحل كافة الاشكاليات القائمة عبر الحوار بعيداً عن استخدام القوة والعنف وبما من شأنه حفظ أمن واستقرار ووحدة اليمن.

وفي ختام اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق