اخبار دولية وعربيةاخبار محليةالقضية الفلسطينيةسياسة

خطيب داعشي يفصح عن “حدث قريب” بالدول الخليجية ودماء في إسطنبول!

كشف مصدر محلي في نينوى، اليوم السبت، بأن خطبة لـ”داعش” ألقيت في أحد المساجد غرب الموصل كشفت عن “حدث قريب” في الخليج ، فيما أوضح أن الخطبة تميزت بطابع غاضب وتوعدت ما وصفته بـ”حاكم إسطنبول” بـ”مزيد من الدماء”.

وأشار المصدر، أن “خطيباً من “داعش” تناول، يوم أمس، في خطبة صلاة الجمعة، التي أقيمت في أحد المساجد غرب الموصل مواضيع مثيرة ولعل أبرزها الحديث عن قرار زعيم التنظيم الارهابي أبو بكر البغدادي بإيقاف الهجرة إلى الموصل منذ أكثر من عام وإلزام المهاجرين بالبقاء في بلدانهم وانتظار ساعة الواجب، لافتا إلى أن الخطيب تحدث أيضا عن قرب إعلان تأسيس 10 ولايات في الخليج الفارسي .

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الخطبة التي تميزت بطابع غاضب ووجهت انتقادات لاذعة لأول مرة إلى تركيا”، لافتا إلى أنها “هددت حاكم إسطنبول بالمزيد من الدماء”، في إشارة ضمنية إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال إن “الخطبة اعتبرت معركة الباب السورية بأنها ستكون جحيما على القوات التركية”.

يذكر أن تنظيم “داعش” تبنى في وقت سابق قتل جنديين تركيين حرقهما أحياء رداً على مشاركة أنقرة في التحالف الدولي ضد “داعش”، وسبق أن توعد العديد من الدول .

وحققت القوات العراقية، في معركة “قادمون يا نينوى” التي انطلقت يوم 17 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، انتصارات كبيرة على تنظيم “داعش” الإرهابي.

المصدر : سبوتنيك

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق