اخبار محليةسياسة

مسيرة حاشدة لرفض التدخلات الخارجية وتاييد للاعلان الدستوري

خرجت مسيرة ثورية حاشدة عصر يومنا الجمعة 27-2-2015 بشارع الزبيري بالعاصمة صنعاء،استجابة لدعوة السيدعبدالملك بدرالدين الحوثي واللجنة الثورية العليا تحت شعار (رفضاً للتدخلات الخارجية وتأييداً للإعلان الدستوري وتأييداً لخطوات اللجنة الثورية العليا).

المشاركون في المسيرة رفعوا العديدمن اللافتات المؤكدة على مطالبهم،مؤكدين فيها رفضهم لكل التدخلات الخارجية وبالأخص السعودية والأمريكية التي تسعى للخراب والاقتتال.

بيان المسيرة القي أمام الحشود الكبيرة في جولة كنتاكي جاء فيه:
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان مسيرة (دعمآ لقرارات اللجنة الثورية، والإعلان الدستوري، ورفضاً للتدخلات الخارجية)
قال تعالى” ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين” صدق الله العظيم. انطلاقا من الثقة المطلقة بالله والاعتماد الكامل عليه ، ومن عمق الروحية الثورية التي يتمتع بها أبناء شعبنا اليمني العظيم ، واستشعارا للمسؤولية الوطنية في مواجهة المؤامرات الداخلية والخارجية التي تستهدف بلدنا اليمني العزيز في أمنه واستقراره وثقافته واقتصاده ومحاولة العودة به إلى أحضان التبعية والارتهان والوصاية ، بعد ثورة عارمة قدمت الكثير من التضحيات واستنهض فيها الشعب اليمني العظيم قواه ليصل إلى أهدافه المحقة والمشروعة، وتعامل بالحكمة اليمنية اﻷصيلة فمد يد الشراكة والبناء والتسامح مع جميع أبناء البلد بكافة أطيافه الاجتماعية وقواه السياسية للخروج بالبلد من أسر العمالة والخيانة والتسلط والخضوع الذي فرضته منظومة الفساد والبغي والتسلط لما يخدم مصالحها ويحقق سياسة الأطراف الخارجية الإقليمية والدولية التي تقف خلفها .
إن شعبنا اليمني العظيم الذي انطلق بمسيراته العارمة وزخمه الثوري المتواصل وبما حققه من إنجازات ثورية نتيجة ثباته وتماسكه قد أثبت للعالم أنه شعب عصي على الانكسار والخضوع لمن يسعون إلى تركيعه وإذﻻله ، وأثبت أنه شعب قوي وصامد في وجه كل المؤامرات ، يرفض التدخل في شؤونه الداخلية ، ويمضي قويا مطمئنا في خطواته الثورية المباركة الرامية لتحقيق أهدافه المنشودة وبناء مستقبله اﻵمن والمستقر ليعيش بعزة وكرامة وحرية وبما يضمن سيادة البلد واحترام إرادة أبنائه الذين يحرصون على بناء علاقات قائمة على أساس الندية والاحترام المتبادل مع دول الجوار ومع الإقليم والعالم . وها هو يخرج مجددا في هذه المسيرة الجماهيرية العظمى وفي غيرها من المظاهرات والمسيرات في عموم المحافظات اليمنية التي تمثل إرادة الجماهير اليمنية التي تؤكد على النقاط التالية:-
1- وقوف الجماهير اليمنية جنبا إلى جنب وكتفا بكتف مع أبناء الجيش اليمني والأمن للتصدي لكل المؤامرات التي تستهدف البلد والتي تسعى إلى تطبيق النموذج الليبي التي صنعته تلك القوى والمؤامرات .
2- رفض كل أشكال الوصاية الخارجية والحرص على بناء العلاقات الخارجية على أسس الندية والاحترام المتبادل.
3- دعوة رجال المال واﻷعمال اليمنيين للقيام بدورهم في خدمة شعبهم وبلدهم ومواجهة التحديات من خلال الاستفادة من خيراته وثرواته وأمكاناته .
4- تأييد الإعلان الدستوري والقرارات الثورية ودعم المسار الثوري ، ورفض أي تحرك مشبوه لاستهداف هذا المسار أو الالتفاف عليه واستدعاء الخارج والرهان عليه .
المجد للوطن ، النصر للثورة ، الرحمة للشهداء ، والذل والهوان للخونة العملاء ..

 

مقالات ذات صلة