اخبار محليةاقتصادالعرض في السلايدر

الجمارك والغرفة التجارية يناقشان سبل التعاون وتعزيز الشراكة

٢١ سبتمبر || صنعاء:

ناقش رئيس مصلحة الجمارك، المهندس عادل مرغم، خلال لقائه اليوم فريقاً من أعضاء الغرفة التجارية الصناعية في أمانة العاصمة، برئاسة عضو مجلس إدارة الغرفة، نصر المطحني، سبل تعزيز التعاون والشراكة بين الجانبين.

واستعرض اللقاء، الذي حضره رئيس القطاعات التجارية والصناعية في الغرفة، قيس الكميم، ومستشار الغرفة، محمد الصديق، خطة التعاون المشترك بين المصلحة والغرفة التجارية للنصف الثاني من العام 2024م.

وخلال اللقاء، أكد رئيس المصلحة مرغم أهمية التزام التجار بتقديم الوثائق الكاملة والصحيحة ليتسنى للجمارك إنجاز معاملاتهم بسلاسة وسهولة، ودون تأخير .. مضيفاً “أن مصلحة الجمارك كجهة تنفيذية تنفذ القانون وتحرص على عدم عرقلة أي بضاعة مستوفية للإجراءات والوثائق”.

وأوضح أن المصلحة بصدد عقد لقاء تشاوري، خلال الأيام المقبلة، بخصوص مشروع النافذة الواحدة للتخليص الجمركي؛ تمهيداً لتدشين المرحلة الأولى من النظام، الذي من شأنه سيعمل على تسهيل وتبسيط إجراءات التخليص الجمركي للبضائع، ويسرع من عملية التصريح، والإفراج عن البضائع من المنافذ الجمركية في زمن قياسي، ويسهل عملية التخليص عبر نافذة واحدة.

حضر اللقاء وكيل مصلحة الجمارك المساعد لقطاع الشؤون الفنية، عبدالكريم راصع، ومديرا العلاقات والتعاون الدولي، عصام الكبسي، والقيمة الجمركية، فاطمة الشامي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com