اخبار محليةالعرض في السلايدرمقالات

خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي: رسالة صمود وتحدٍ في وجه العدوان

21 سبتمبر || مقالات:

ألقى السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي، قائد الثورة الخميس الماضي، خطابًا هامًا تناول فيه آخر تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة والمستجدات الإقليمية، من الطبيعي أن يحظى الخطاب باهتمام كبير من قبل وسائل الإعلام ومن محبيه واعدائه، نظرًا للأهمية الكبيرة التي يحملها، والمصداقية التي يتمتع بها السيد القائد لدى أنصاره وأعدائه.. حيث تضمن الخطاب العديد من الرسائل المهمة، أبرزها:
– صمود اليمن في وجه العدوان: أكد السيد القائد على صمود الشعب اليمني في وجه العدوان الأمريكي السعودي، واستمرار العمليات العسكرية ضد الوجود الأمريكي والبريطاني في البحر الأحمر، كما شدد على فاعلية هذه العمليات ودفعها للعدو إلى التراجع.
– فشل المخططات الأمريكية: كشف الخطاب عن فشل المخططات الأمريكية لتوريط الآخرين في العدوان على اليمن، سواء من خلال إقناع بعض الدول بفتح مجالها لتنفيذ غارات معادية ضد اليمن، أو من خلال محاولة توريط السعودية للتصعيد في المجال الاقتصادي.
-دعوة إلى الوحدة والاستمرار: دعا السيد القائد الشعب اليمني إلى الاستمرار في الصمود والوحدة، وتحمل مسؤولية الدفاع عن الدين والأخلاق والوطن، كما حذر من مخططات أمريكا لتفريق الصف اليمني، مؤكدا على أهمية الوعي وفهم الأعداء.
– رسالة للأمة العربية والإسلامية: وجه السيد القائد رسالة إلى الأمة العربية والإسلامية، حذر فيها من مخاطر التطبيع مع العدو الإسرائيلي، ودعا إلى دعم الشعب الفلسطيني في نضاله ضد الاحتلال.
الخطاب كان له تأثير كبير على الرأي العام، خاصةً في اليمن والمنطقة العربية، فقد أثار الخطاب حماس المجاهدين في المنطقة وقد أثنى السيد القائد على صمود الشعب اليمني، كما أنه لفت انتباه المجتمع الدولي إلى فشل المخططات الأمريكية في المنطقة وأخذ دروس وعبر منها.

بقلم/ د.عبدالملك محمد عيسى*

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com