القضية الفلسطينية

مرصد حقوقي: العدو الصهيوني يخرج 75% من الأراضي الزراعية بغزة عن الخدمة

أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، أن العدو الصهيوني أخرج أكثر من 75 في المائة من مساحة الأراضي الزراعية عن الخدمة في قطاع غزة.

وقال المرصد في بيان له: إن ذلك بهدف عزلها تمهيدًا لضمها بالقوة على نحو غير قانوني أو تدميرها وتجريفها، لتدمر بذلك السلة الغذائية من الخضروات والفواكه واللحوم، بالإضافة إلى تدميرها لكل مقومات الإنتاج الغذائي المحلي الأخرى.

وأشار إلى أن ذلك يتم بالتوازي مع منع قوات العدو الصهيوني إدخال المواد الغذائية والمساعدات الإنسانية في إطار تكريسها للمجاعة في قطاع غزة واستخدام التجويع كسلاح حرب، ضمن جريمة الإبادة الجماعية المستمرة للشهر التاسع على التوالي.

وأوضح المرصد في بيانه أن قوات العدو الصهيوني عملت بشكل منهجي منذ بدء هجومها العسكري على قطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023، على تدمير منهجي وواسع النطاق للأراضي الزراعية ومزارع الطيور والمواشي بنمط واضح ومتكرر؛ بهدف تجويع السكان وحرمانهم من السلة الغذائية من الخضار والفواكه واللحوم البيضاء والحمراء، وجعل أمر نجاتهم مرهونًا بالقرار الصهيوني بإدخال أو منع إدخال المساعدات الإنسانية.

وخلال أسبوع واحد، أعلن مستشفى “كمال عدوان” شمالي قطاع غزة عن وفاة أربعة أطفال بسبب التجويع وسوء التغذية، الأمر الذي يرفع عدد ضحايا التجويع إلى نحو 40 في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com