اخبار محليةالعرض في السلايدر

حجة.. فعاليات وأمسيات ثقافية بمناسبة يوم ولاية الإمام علي عليه السلام

21 سبتمبر:

نُظمت في مديريات ميدي وعبس ونجرة والشاهل وكحلان عفار وقفل شمر ووشحة ومركز بمحافظة حجة فعاليات وأمسيات بيوم الولاية 1445 هـ.

وأكدت كلمات الفعاليات والأمسيات، التي حضرها قيادات وأعضاء المجالس المحلية والشخصيات الاجتماعية ومسؤولو التعبئة، أهمية الاحتفاء بيوم الولاية لتجديد العهد والولاء للإمام علي – عليه السلام- امتثالا لتوجيهات الله -عز وجل- ورسوله الأعظم – صلى الله عليه وآله وسلم.

واعتبرت يوم الولاية محطة تعبوية تربوية إيمانية للتأسي بالإمام علي -عليه السلام – والاقتداء به، واستلهام الدروس والعِبر من سيرته ومناقبه وفضائله ودوره في نصرة الدين الإسلامي.

وأشارت إلى أهمية تنفيذ التوجيهات الإلهية والتولي الصادق للرسول الأعظم والإمام علي، الذي اختاره الله -عز وجل- حفظا للنبوة والدين الإسلامي من الانحراف.

ولفتت إلى أن حالة الذل التي تعيشها الأمة الإسلامية اليوم سببها تولي أعداء الإسلام اليهود والنصاري، والابتعاد عن المنهج المحمدي.. مشيرة إلى أن ما يتعرّض له اليمن من عدوان إنما بسبب ارتباط أبناء الحكمة والإيمان الوثيق بآل بيت رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم – وتوليهم للإمام علي – عليه السلام – ونصرتهم للمظلومين والمستضعفين.

ودعت الكلمات إلى المشاركة الواسعة في الفعاليات الكبرى غدا إحياء للمناسبة الدينية الجليلة وتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي، والبراءة من أعداء الإسلام.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com