اخبار محليةالعرض في السلايدر

صلح قبلي ينهي قضية قتل بين خمس أسر من مديريتي السياني والسبرة بإب

أنهى صلح قبلي اليوم في محافظة إب، قضية قتل بين خمس أسر من مديريتي السبرة والسياني وقعت أحداثها قبل 23 سنة .

وخلال الصلح القبلي، الذي تقدمه وكيلا المحافظة عبدالحميد الشاهري ومحمد الشبيبي والمستشار عمار بدر الشعيبي، أعلن أولياء دم المجني عليهم مجيب محمد الجماعي وقائد أحمد عماري وأحمد نعمان العبادي العفو عن الجانيين مفيد أحمد حداد وعبده أحمد الغزالي لوجه الله تعالى وتشريفاً للحاضرين وتعزيز اللحمة الوطنية والجبهة الداخلية.

وأشاد وكيل المحافظة الشاهري بهذه المكرمة التي تفضل بها أولياء دم المجني عليهم والذي يدل على أصالتهم وشهامتهم وحرصهم على التراحم والتلاحم واشاعة قيم التسامح والإخاء.. داعيا بقية أبناء المحافظة إلى السعي لحل قضاياهم بالطرق الاخوية وإنهاء كافة الثارات وما يبعث على الأحقاد والبغضاء وأن يحذوا حذو هذه الأسر الكريمة في التسامح والتصالح.

وأشارا إلى أن حل القضايا المجتمعية يعكس مدى التجاوب الكبير لأبناء اليمن لدعوة القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لإصلاح ذات البين ومعالجة الخلافات البينية بطرق ودية وأخوية مرضية للجميع وفقا لأعراف واسلاف المجتمع .. مشيدين بالجهود والمساعي الحميدة التي بذلها الوسطاء لأنهاء هذه القضية الشائكة والمتداخلة بين عدة أسر والخروج بهذا الصلح المبارك.

من جانبهم أعرب مشايخ وأعيان هذه الأسر والمديريتين، عن شكرهم وتقديره لكل من سعى من وجاهات ومشايخ في حل هذه القضية والتقريب بين أطرافها وصولا لتحقيق هذا الصلح ولم الشمل وتجاوز كافة الخلاقات البينية.

حضر الصلح مدراء مديريتي السياني علي النوعة والشعر أشرف الصلاحي والخدمة المدنية محمد آبلان وأعضاء لجنة الوساطة قائد العلفي وعبدالسلام عماري واياد الأبيض .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com